شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بصحبة اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ، وعمرو البسيوني رئيس هيئة قصور الثقافة، حفل استعراضي لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، وذلك على خشبة مسرح قصر قافة  العريش.

 

افتتاح معرض للفنون التشكلية

واجرت الوزيرة والمحافظ، جوله تفقديه داخل القصر، فضلا عن افتتاح معرض للفنون التشكلية، ومرسم نتاج عمل الورشة الصيفيه المتخصصة لكافة الفئات العمرية.

 

حفل استعراضي لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية 

عقب ذلك انطلق للفنون الشعبية قدمته فرقه بورسعيد، والتي ادت مموعة  من الرقصات التي تعبر عن تراث البورسعيدي، وشهد العرض تفاعل كبير من الحاضرين، مشيرين الى سعادتهم البالغة.

 

 

وجاء الحفل بحضور كل من المخرج أحمد السيد المشرف على مشروع أهل مصر بالمناطق الحدودية، وأمل عبدالله رئيس إقليم سيناء الثقافي.

 

جاء ذلك ضمن برنامج ثقافي لوزارة في العريش والشيخ زويد من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافةؤ في إطار خطة التنمية الشاملة للمناطق الحدودية.

 

وكانت وزيرة الثقافة بدأت جولتها في شمال سيناء بافتتاح عدة معارض تشكيلية بمدرسة الشيخ زويد الثانوية الصناعية الدامجة وشملت المعارض الرسم والكورشية والخرز والزي السيناوي، كما حضرت ندو بعنوان قضايا الزيادة السكانية وجودة الحياة .

 

وتتواصل فعاليات البرنامج الثقافي في شمال سيناء من غدا من خلال احتفالية فنية بقصر ثقافة العريش لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شمال سيناء شيرى سيد قدم هيئة قصور الثقافة متخصص مشرف متخصصة ليه استعراض ودي الصيفية البورسعيدي الصيف مشروع لله محافظ شمال سيناء افتتاح المناطق الحدودية يشهد رئيس هيئة قصور الثقافة فضيل ة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وجا استعراضي وزي نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت من مدينة "سلام مصر" بأرض سيناء الحبيبة، الدراسة، اليوم السبت، بجامعة شرق بورسعيد الأهلية.

أكد الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، رئيس الجامعة، على أن الجامعة استكملت كافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة من موارد مادية وبشرية وكذلك نظم وضوابط سير العملية التعليمية بجميع الكليات، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لإستكمال جميع مقومات الدراسة بالجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتفضله بإصدار القرار رقم 424 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة لتكون رافدا هاما من روافد التعليم الجامعي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ولتكون بمثابة بارقة أمل لتحقيق طموحات ورغبات الطلاب فى إختيار الكلية التى تناسب طموحاتهم، كما قدم الشكر إلى الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى لدعمه الكامل للجامعة وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لبدء العام الدراسى على أرض الجامعة، وكذلك الدور الداعم لمحافظة بورسعيد متمثلة في المحافظ اللواء أركان حرب محب حبشي، وما يقدمه من جهود فى دعم الجامعة.

 وأثنى على جهود جامعة بورسعيد الحكومية بقيادة الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس الجامعة، في دعم الجامعة وتفعيل دورها، والشكر وموصول إلى المهندس ابراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، ةأعضاء مجلس الأمناء على دورهم الفاعل في تذليل كافة الصعاب لبدء الدراسة في الجامعة. 

IMG-20240928-WA0008 IMG-20240928-WA0010 IMG-20240928-WA0012 IMG-20240928-WA0015 IMG-20240928-WA0019 IMG-20240928-WA0017 IMG-20240928-WA0016

مقالات مشابهة

  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يشهدان ندوة مناقشة ديوان "خيالي" لـجمال بخيت
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يشهدان إحياء وقفة الزعيم أحمد عرابي
  • اللواء سلطان العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.. صور