استضافت مصر فعاليات القمة السنوية الأولى للمنتدى الإقليمي لتنمية الاستدامة تحت شعار "الاستدامة مع الابتكار" برعاية 3 وزارات في الحكومة ، لدعم قطاع المسئولية المجتمعية بما ينعكس على الاقتصاد المصري بمشاركة مؤسسات دولية وإقليمية. 

يهدف المنتدى  لتصميم برامج التنمية، وتعزيز دور التعليم ما قبل الجامعي بشكل عام وخاصة التعليم الفني في تحقيق أهداف التنمية، وتمكين الشباب من تجربة أدوات ومنهجيات جديدة يمكن استخدامها في تصميم حلول للمجتمعات المهمشة، وتعكس هذه الأدوات 3 أفكار رئيسية وهي، اكتشاف أحدث اتجاهات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية على الصعيدين العالمي في عالمنا اليوم، وتعزيز التواصل مع خبراء الاستدامة في المنطقة، وتجربة قوة الأدوات التطبيقية في مجال الاستدامة عن قرب   

وأكد حسن مصطفى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وتنمية الموارد، أن الحكومة تسعى لعقد شراكات مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية و تحسين جودة الحياة من خلال إتاحة فرص التشغيل اللائق بما يتوافق المبادرات الرئاسية بما في ذلك حياة كريمة.

 

ذكرت الدكتورة منال جمال،رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل على تشجيع فكر العمل الحر لزيادة فرص التشغيل والسعي لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشروعات الريادية للشباب وتحسين المهارات التكنولوجية والوظيفية لمواكبة التطور السريع للتقدم التكنولوجي والتأثير الناتج على الأدوار الوظيفية وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية . 

من جانبها قالت نانيس يسري مدير قطاع التحول المجتمعي بأحد المؤسسات الإقليمية، أن انطلاق النسخة الأولى من المنتدى يهدف للتعاون ومشاركة الأفكار، وتحقيق تأثير كبير في مجال التنمية والاستدامة في البلاد، إذ يستهدف انشاء مركز إقليمي مرموق يجمع خبراء في التنمية والمسؤولية الاجتماعية للشركات للتعاون وصناعة حلول مستدامة،على المدى البعيد هو دعم التعاون والابتكار وزيادة العمل الجماعي. 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري مؤسسات دولية

إقرأ أيضاً:

طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي للحركية و النقل واللوجستيك (2024 LOGITER).

 

وينعقد هذا اللقاء المهني الدولي بمبادرة من الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط (UAOTL) ومجلس جماعة مدينة طنجة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان–الحسيمة، والجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط (FNTM) والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب (AMTRI Maroc).

 

وحسب بلاغ صحافي للجهات المنظمة، من المرتقب أن يشهد المنتدى، المنظم تحت رعاية وزارة النقل واللوجستيك، مشاركة الفاعلين الرئيسيين في قطاع النقل واللوجستيك على المستويين الوطني والدولي، بمشاركة فعالة من وفود رسمية من 35 دولة إفريقية.

 

وأضاف المصدر نفسه أن تنظيم هذا المنتدى يكتسي أهمية حيوية في تعزيز سياسة المملكة المغربية في مجال التعاون بين بلدان الجنوب والساحل الأطلسي.

 

ويهدف 2024 LOGITERR إلى الاستجابة للتحديات الاقتصادية والإستراتيجية والبيئية التي تواجه الفاعلين المؤسساتيين ومهني القطاع من خلال تقديم حلول ملموسة ومبتكرة يقدمها الخبراء والشركاء خلال الندوات العلمية المبرمجة، التي تسلط الضوء على الحلول المبتكرة لكل الإشكاليات.

 

يتم تنظيم المنتدى والمعرض LOGITERR من قبل ومن أجل المتخصصين في مجال النقل والتنقل والخدمات اللوجستيكية.

 

وأكد البلاغ أن تطوير سلسلة الخدمات اللوجستيكية أصبح وظيفة استراتيجية ورافعة لتعزيز القدرة التنافسية لكافة المتدخلين وللسيادة الاقتصادية لإفريقيا.

 

وعلى هامش تنظيم المنتدى والمعرض سينظم الإتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط مؤتمره الأول يوم 22 أكتوبر 2024 بمدينة طنجة، بمشاركة كل الدول الأعضاء، للمصادقة على التقارير وانتخاب الهياكل التنظيمية.

 

مقالات مشابهة

  • "المنتدى الإقليمي" يناقش مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة بالشارقة
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • رئيس معهد الليزر في حوار لـ "الفجر": المعهد بوابة مصر نحو تقنيات المستقبل وخدمة المجتمع عبر الاستدامة والابتكار
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • خبراء من 30 دولة يثرون جلسات المنتدى الإقليمي للبيانات
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • متحدثون من أكثر من 30 دولة يثرون نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”