انتقدت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، تبادل كوريا الشمالية الدعم العسكري مع روسيا لتستخدمه موسكو بحربها في أوكرانيا. وقالت "هاريس"، التي تزور العاصمة الإندونيسية جاكرتا لحضور قمة آسيان، خلال مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس نيوز"، إن "طلب روسيا مساعدة كوريا الشمالية المعزولة علامة يأس، ومن شأن ذلك أن يزيد عزلة الدولتين".



وأردفت: "أرى أنه سيكون خطأ فادحًا، وفكرة أنهم سيقومون بتوريد الذخيرة لهذا الغرض ستكون خطأ فادحًا، كما أنني أعتقد بقوة أن ذلك من شأنه أن يزيد عزلة روسيا وكوريا الشمالية".

وحذَّر مسؤولون أمريكيون، خلال الأيام الأخيرة، من أن المفاوضات المتعلقة بالسلاح بين روسيا وكوريا الشمالية تحرز تقدمًا نشطًا.

وأفاد تقرير بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون يعتزم زيارة روسيا، الشهر الجاري، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث إمداد موسكو بالسلاح من أجل الحرب.

وأضافت هاريس، قائلة: "واضح جدًا أن الروس في غاية اليأس، عانوا بالفعل من فشل إستراتيجي، فكِّروا في الأمر، في البداية، منذ عام ونصف، كان المحللون يقولون إن كل شيء سينتهي خلال أيام. حسنًا، الأوكرانيون ما زالوا يقاتلون".

وكان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان قد حذّر، يوم الثلاثاء، "كيم" من أن بلاده ستدفع ثمن إمدادها روسيا بأسلحة لتستخدمها في أوكرانيا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف