تمكنت "المصالح الأمنية الجزائرية"، من توقيف وتحديد هوية المتهمين في سرقة رعية صيني خلال تواجده في مهمة بالجزائر، بعد حوالي 3 أشهر من الحادثة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الخميس.

وأوقفت الشرطة بالعاصمة الجزائرية شخصين يحترفان السرقة باستعمال العنف، في أعقاب تعرض الرعية الصيني إلى اعتداء خطير خلال زيارته المعرض الدولي شرقي العاصمة.

وأوضحت الشرطة أنه "تم تقديم المتهمين الموقوفين إلى الجهات القضائية ليمثلا أمام هيئة محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس للمحاكمة، وفقا لاجراءات المثول الفوري لمتابعتهما بجنحة السرقة بالعنف، فيما شهدت الجلسة غياب الضحية الرعية الصيني".

الضحية الصيني

وجاء في مجريات المحاكمة أن "عملية ايقاف المعنيين تمت عقب شكوى قيدها الضحية الصيني، لتعرضه للسرقة من طرف مجهولين مقدما مواصفاتهما لرجال الشرطة، بحيث قام أحدهما بخنقه من الخلف لشل حركته فيما تولى شريكه بسرقة محفظته اليدوية التي كانت تحوي على مبلغ 23 ألف دج ووثائقه الشخصية، وهذا خلال تواجده بالمعرض الدولي".

وحاول المتهمان إنكار جزء من الوقائع إذ صرح المتهم "ج.م" بأنه لم يقم بسرقة المحفظة محل الجرم. بل عثر عليها ملقاة على الأرض بصفة عرضية فقام بالتقاطها. كما أنكر نكرانا تاما خنقه للضحية كما ورد في محضر شكواه.

ونوه قاضي المحكمة بأن "الفعل الذي اقترفاه يمس بسمعة الوطن خاصة لدى السياح الأجانب، وأنه يؤثر سلبا على نفوس الزائرين للجزائر، ليأمر بوضع "كل واحد منهما تحت إجراءات الرقابة القضائية، مع الالتزام بالإمضاء في سجل المحكمة كل يوم أحد إلى حين تاريخ محاكمتهما يوم 20 سبتمبر الجاري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصيني الوفد

إقرأ أيضاً:

"كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعليق ملف مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري المتعلق بـ »أزمة القمصان »، خلال مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عن الموسم الماضي.

وفي هذا الصدد، كشف عضو بارز في لجنة الانضباط التابعة لـ »كاف » في تصريحات لمنصة winwin، أن الملف تم تعليقه من قبل الكونفيدرالية الأفريقية، بعد عدة اتصالات ومشاورات داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، انتظارًا لحسم الملف في المحكمة الرياضية الدولية CAS.

وكان اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تقدما باستئناف على قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام المحكمة الرياضية الدولية CAS في سويسرا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، المتعلق بمراجعة السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة، خلال إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، علما أن لقاء الذهاب لم يتم إجراؤه، ما جعل « كاف » يقرر انتصار نهضة بركان بثلاثية نظيفة، حيث تأهل الفريق البرتقالي إلى المشهد الختامي، الذي خسره أمام الزمالك المصري.

كلمات دلالية أزمة الأقمصة اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهضة بركان

مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة الجوي لاتهامه بسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • ضبط المتهم بسرقة مبالغ مالية من ركاب طائرة بمطار القاهرة الدولي
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • “مركز شرطة المدينة” ينجح في إحباط محاولة سرقة أغراض من منزل مواطن بشارع الشريف
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • الأمن يواصل ملاحقة الخارجين على القانون في الإسكندرية