أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كشف الدكتور "عبد الرحيم منار السليمي"، أستاذ الدراسات السياسية والدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، مجموعة من التطورات الجديدة، المرتبطة بمقتل مواطنين فرنسيين من أصول مغربية برصاص حرس خفر السواحل الجزائري.

وارتباطا بالموضوع، أوضح "السليمي" أن كابرانات الجزائر عمدوا إلى اتخاذ قرارات جديدة، في محاولة منهم للإفلات من العقوبات الدولية المرتقبة، سيما بعد افتضاح معطيات جديدة، تؤكد تورطهم في هذه الجريمة النكراء، مشيرا إلى أنهم قاموا بإقالة قائد ضباط الواجهة البحرية الغربية (مكان وقوع الحادث).

كما كشف الأكاديمي المغربي جملة من المعطيات الجديدة، التي سيعزز بها المغرب موقفه من هذه الجريمة النكراء خلال ترافعه على هذا الملف أمام أنظار المنتظم الدولي، قبل أن يؤكد "السليمي" أن هذه القضية ستكون بمثابة آخر مسمار يدق في نعش تبون و شنقريحة.

وفي موضوع آخر له ارتباط بملف الصحراء المغربية، تطرق الدكتور "منار السليمي" للزيارة الأخيرة للمبعوث الأممي "دي ميستورا"، التي قدمته إلى مدينة العيون، أين وقف منبهرا بحجم التنمية التي تشهدها المنطقة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

وشدد ذات المتحدث على أن تصريحات المبعوث الأممي عقب زيارته لمدينة العيون المغربية، تؤكد أن الطريق لحل هذه الأزمة بات سالكا جدا، بالنظر إلى ما عيانه "دي ميستورا" من نهضة شاملة تنسف كل الادعاءات والأكاذيب التي ظلت البوليساريو وعرابتها الجزائر يروجان له منذ سنوات طويلة (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟

مفاجأة كشفت عنها التحقيقات في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي، عبدالله الفريدي، والذي قُتل على يد حارس الفيلا الخاصة به في مصر.
وبحسب التحقيقات، إلى أن "الفريدي" أهدى حارسه هاتفاً جديداً ومبلغاً مالياً كنوع من المكافأة.

وكشفت مباحث الجيزة عن تفاصيل الجريمة التي أثارت الغموض حول اختفاء رجل الأعمال السعودي، عبد الله الفريدي.
وكان عُثر على أشلائه في أكياس قمامة، عقب تقطيعها من قبل حارس الفيلا، الذي يعد مرتكب الجريمة، وفي الوقت نفسه كشفت نتائج المتابعة الأمنية إلى القبض على الحارس الذي ارتكب جريمته.

تفاصيل مثيرة.. جريمة مقتل رجل الأعمال السعودي في #مصر ما القصة ؟#اليوم https://t.co/du8rzQ99f5 pic.twitter.com/ZnLuIW1Thx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قتل وسرقة

وذكرت قناة "العربية" تفاصيل جديدة عن الحادث الواقع في مدينة القاهرة الجديدة بمصر، إذ نقلت عن مصادر أمنية، قولهم، إن حارس الفيلا استخدم أسلحة بيضاء وقطّع جثة المجني عليه إلى أشلاء ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

أخبار متعلقة "التعليم" تحدد 7 حالات لتكرار تكليف المعلم بسد الاحتياج"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في مصر كانت تلقت بلاغا يفيد باختفاء رجل الأعمال السعودي، وشكلت الشرطة فريقا أمنيا كبيرا استطاع تحديد الجاني من خلال الكاميرات بالإضافة إلى استخدامه بطاقة البنك الخاصة بالمجني عليه.

وتابعت، تبين قيام الجاني بسرقة ذهب ومبلغ مالي و5 ساعات ثمينة من فيلا المجني عليه بعدما قام بقتله.


مقالات مشابهة

  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • البصرة.. مقتل شخص برصاص عنصر أمني وانتحار رجل ستيني بطلق ناري
  • تشريح العنف: كيف يكشف علم الأعصاب عن جذور الجريمة
  • منار السليمي: نائبة فرنسية تورط الكابرانات مع الشعب الجزائري بسبب فضيحة صفقة تجاوزت ألف مليون يورو
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • بالفيديو.. السليمي يحذر من مخطط جزائري يروم إفساد كان المغرب ويطالب بضرورة فرض الـفيزا