قال رئيس المجلس الاجتماعي لبلدية وادي عتبة عبدالقادر صالح إن المنطقة الجنوبية بالكامل تعاني منذ أكثر من 10 سنوات من عدم وجود كميات كافية للوقود.

وأضاف صالح في مداخلة عبر قناة ليبيا الأحرار، أن معاناة وادي عتبة هي جزء من معاناة إقليم فزان، موضحا أن الأزمة الحالية قد تم حلحلتها لكنها لن تتجاوز شهرين ثم تعود لنقطة الصفر من جديد، وفق قوله.

وأشار صالح إلى أن أزمة الوقود في عدم ورود الكميات الكافية للمدن ومناطق الجنوب، لافتا إلى أن هناك معدلا عامّا يجب أن تعمل عليه الدولة الليبية بالكامل.

وأوضح صالح أن المعدل العام للجنوب هو 1,04 لترات للفرد الواحد، مبينا أن عدد سكان وادي عتبة يفوق 26 ألف نسمة وتوجد بها فقط 3 محطات كلها تعاني من مشاكل، فإحداها صغيرة وأخرى تحتاج إلى صيانة وثالثة تبعد عن التجمعات السكانية نحو أكثر من 30 كيلو، حسب قوله.

ودعا صالح إلى توزيع الوقود بمنطقة فزان كلها على أساس التعداد السكاني وإضافة محطات وقود بوادي عتبة حتى تحل مشكلة نقص الوقود في المنطقة بالكامل، وفق وصفه.

وأكد صالح أنه لا توجد مشاكل أمنية بالمنطقة وأن هناك ترتيبا متبعا بنظام البطاقات كل حسب دوره، ونقص الوقود أساسا كان من مستودع مصراتة إلى سبها، حسب قوله.

وتشهد بلدية وادي عتبة أزمة حادة في نقص الوقود، حيث بلغ سعر اللتر الواحد من البنزين 6 دنانير في السوق الموازي، مع نقصه الحاد في المنطقة وتعطل وصوله من المستودعات لفترات طويلة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

أزمة الوقودالمنطقة الجنوبيةوادي عتبة

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف أزمة الوقود المنطقة الجنوبية

إقرأ أيضاً:

الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي

يعقد مجلس النواب اليوم، جلسة رسمية بحضور أعضاء المجلس، ومن المنتظر أن يعتمد الاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي.

وفي هذا السياق، تحدّث عبد الجليل الشاوش، ممثل المجلس الأعلى للدولة في اتفاق المصرف المركزي، لشبكة “عين ليبيا”، حول هذه الجلسة قائلا: “انتهى المجلس الأعلى للدولة، مساء أمس، من المشاورات واللقاءات بين الأعضاء وكانت ايجابية، حيث وافق 110 أعضاء من أصل 140، على دعم الاتفاق المبرم، للمضي قدما في حل أزمة مصرف ليبيا المركزي”.

وأضاف: “كلي ثقة أن مجلس النواب سيمضي قدما في حل الازمة. وهذا ما اتضح لي من خلال المفاوضات مع ممثل مجلس النواب”.

وتابع الشاوش: “يستلم المحافظ الجديد بعد أداء اليمين القانونية ويستكمل مجلس الإدارة لكي يستأنف العمل داخل المصرف المركزي، وعودة نشاط المصرف بكامل إداراته وتواصلاته مع المؤسسات الدولية”.

وختم الشاوش بالقول: “أتمنى التوفيق للمحافظ الجديد لكي يتجاوز الأزمة والتي سوف تنعكس على خدمة المواطنين”.

هذا “واتفق قبل أيام، ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن تعيين الإدارة الجديدة لمصرف ليبيا المركزي، ونص الاتفاق على ترشيح “ناجي محمد عيسى بلقاسم” لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، و”مرعي مفتاح رحيل البرعصي” لتولي منصب نائب المحافظ، على أن يجرى تعيينهما في غضون أسبوع واحد من تاريخ توقيع الاتفاق بقرار من مجلس النواب”.

مقالات مشابهة

  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • ماذا تعرف عن مجزرة الدبابات بوادي الحجير جنوب لبنان عام 2006؟ (شاهد)
  • بريطانيا: طائراتنا لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان
  • حرب تتجاوز لبنان
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى سيلعب دورا مهما لحل الأزمات
  • 3 محافظات في أزمة
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي