موقع 24:
2024-07-01@18:35:21 GMT

ما مقدار البروتين في المكسرات؟

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

ما مقدار البروتين في المكسرات؟

إذا كنت تريد تقليل تناول الأطعمة الحيوانية، وترغب في مصادر بديلة للبروتين الصحي، فالمكسرات من أفضل البدائل، خاصة لفوائدها لصحة القلب والشرايين والدماغ.

يحتوي كل ربع كوب من الفستق على محتوى بيضة من البروتين

ويعتبر السوداني أغنى المكسرات بالبروتين، فربع الكوب منه (37 غراماً) يوفر 9.5 غرامات من البروتين، إلى جانب محتواه الغني من الزنك، بحسب "هيلث لاين".

ويأتي اللوز في المقدمة أيضاً من حيث غناه بالبروتين، فكل ربع كوب منه (35 غراماً) يحتوي على 7 غرامات من البروتين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل الإجهاد، ويُنصح بتناول اللوز مع قشره لزيادة الفوائد.

ويوفر كل ربع كوب من الجوز (29 غراماً) 4.5 غرامات من البروتين، إلى جانب الدهون المفيدة التي تجعله في صدارة المكسرات، من حيث أحماض أوميغا3 الدهنية.

ويحتوي كل ربع كوب من الفستق (30 غراماً) على 6 غرامات من البروتين، وتعادل هذه الحصة محتوى بيضة واحدة من البروتين.

أما الكاجو، فيحتوي ربع الكوب منه (32 غراماً) على 5 غرامات من البروتين، وهو غني أيضاً بالفيتامينات والمعادن، وتوفر هذه الحصة من الكاجو 80% من احتياجات الجسم من النحاس. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ربع کوب من

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)

حظيت المرنمة هبة رمسيس, بإعجاب منقطع النظير على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك بعد ترديدها أغنية تدعو لإيقاف الحرب في السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فإن هبة رمسيس, تقول في أغنيتها المؤثرة والتي حصلت على آلاف الإعجابات على مواقع التواصل الاجتماعي (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب).

ووفقاً لما أورد نشطاء على فيسبوك, فإن المرنمة هبة رمسيس, هي من أقباط حي المسالمة العريق بمدينة أم درمان ووالدها القسيس المعروف رمسيس اللوز.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • بعد تحديدها.. ننشر غرامات مخالفات الصيدليات والمخازن (10 آلاف جنيه للدواء المخالف)
  • الإكثار من الخضراوات وتجنب البروتين يحميان من مضاعفات الكلى فى الصيف
  • 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • أخصائية: البيض المسلوق أفضل خيار للبروتين صباحا
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير