جدد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بشمال إفريقيا، جوشوا هاريس، اليوم الخميس، التأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره  “جادا، وواقعيا وذا مصداقية”.

وذكر بلاغ لسفارة الولايات المتحدة بالرباط، عقب محادثات بين هاريس ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “الولايات المتحدة تواصل اعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي جادا وواقعيا وذا مصداقية “.

كما جدد المسؤول الأمريكي السامي، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده بالمغرب، بونيت تالوار، التأكيد على الشراكة العميقة والتاريخية التي تربط بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأكد جوشوا هاريس، الذي تتوج زيارته للرباط جولة إقليمية إلى “المغرب والجزائر”، تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للجهود الكبيرة للمغرب إزاء مجموعة من التحديات الإقليمية والعالمية، لا سيما مكافحة عدم الاستقرار في الساحل، ودعم الانتخابات الليبية، والنهوض بالتدابير العادلة المتعلقة بالحرية والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم

تحدث وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مساء الثلاثاء مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حول التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية الجارية في لبنان. وأكد أوستن في حديثه أن الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة التهديدات الأمنية.

تأكيد على تفكيك بنية حزب الله

أشار أوستن إلى أن واشنطن تدعم جهود إسرائيل لتفكيك البنية التحتية لحزب الله على الحدود اللبنانية، مؤكدًا على ضرورة منع مقاتلي الحزب من تنفيذ هجمات مشابهة لاعتداءات 7 أكتوبر، التي استهدفت التجمعات السكانية في شمال إسرائيل.

دعوة إلى حل دبلوماسي وتحذير لإيران

بالإضافة إلى ذلك، دعا أوستن إلى ضرورة إيجاد حل دبلوماسي يضمن عودة المدنيين إلى منازلهم بسلام على جانبي الحدود بين لبنان وإسرائيل. كما حذر أوستن إيران من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل، مشددًا على جاهزية الولايات المتحدة للدفاع عن حلفائها في مواجهة التهديدات الإيرانية والمنظمات الإرهابية المدعومة منها.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن في الشرق الاوسط
  • واشنطن تجدد تأكيدها على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي للصحراء
  • الصحراء.. الولايات المتحدة تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء باعتباره حلا واقعيا يمكن تطبيقه
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية
  • عاجل:- كامالا هاريس تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل وتؤكد على دعمها الكامل للدفاع عن الحلفاء
  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد