أثار تسجيل مصور جديد للرئيس الأمريكي، جو بايدن، موجة من الجدل والانتقادات، حيث أظهر الأخير وهو يغادر حفل تكريم طيار من قدامى المحاربين بمجرد انتهائه من تقليده الوسام، وفقا للقطات المتداولة.

وشارك منتقدو بايدن مقطع فيديو يظهر فيه أثناء خروجه فجأة بعد أن ربط أعلى وسام عسكري لقائد مروحية في البلاد حول رقبة النقيب المتقاعد بالجيش، لاري تايلور (81 عاما)، وقبل أن يقرأ القس المعتمد الدعاء الختامي، بحسب تعبيرهم.



The Medal of Honor is our nation’s oldest and highest recognition for valor.

Today, it goes to Captain Larry L. Taylor, an American who did everything in his power to answer the call of duty – who risked his own life to save the lives of others in need.

That's valor. pic.twitter.com/sYMU5Jah75 — President Biden (@POTUS) September 6, 2023
وجاء تكريم النقيب المتقاعد في الجناح الشرقي في البيت الأبيض بسبب إنقاذه 4 من رفاقه في مهمة جريئة خلال الحرب الفيتنامية بمروحيته العسكرية في قرية صغيرة قرب سايغون في 18 حزيران /يونيو 1968.

وعلق الرئيس الأمريكي على فعل الطيار المتقاعد خلال الحرب بالقول: "هذه شجاعة، هذه أمتنا في أفضل حالاتها".

كما روى أن تايلور الذي كان ملازما أول قبل 55 عاما رفض أمر قيادته العسكرية بإلغاء مهمة إرسال مروحية لإنقاذ مجموعة من الجنود الأمريكيين المحاصرين، وكان رده "سأقوم بإخراج رجالي من هناك"

وتمكن تايلور رغم إطلاق النيران من الهبوط في الموقع ليسارع رفاقه إلى التعلق بهيكل الطائرة قبل الخروج من نقطة النار إلى مكان آمن.

وعلى الرغم من إشادة بايدن، ثارت ضده موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامات بخروجه المباشر من الحفل، حيث زعم بعض المعلقين المحافظين أن الرئيس الأمريكي لم يبق طوال التكريم وانسحب فجأة بينما كان القسيس يشرع بدعاء الختام.

وشارك مقدم الخدمة السابق في قوات البحرية الأمريكية، غرد شون رايا، المقطع معلقا: "إن عدم احترام بايدن المستمر لأي شخص أمر مروع، هاواي، أعضاء الخدمة، ضحايا إطلاق النار النشطين، والقائمة تطول".



كما اعتبر حساب آخر ينسب إلى ناشط يميني يدعى روغان أوهاندلي، المقطع المتداول "وصمت عار". وأضاف على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لقد ترك بايدن قواتنا لتقتل في أفغانستان والآن خرج للتو في حفل وسام الشرف، وهو أعلى وسام للجندي".

Pardon my French…
But what a f*cking idiot.

The continuous lack of respect Biden has for anyone is appalling.

Hawaii, Service members, active shooter victims, the list goes on. https://t.co/XC0jmHF7Rk — Shawn Ryan (@ShawnRyan762) September 5, 2023

في المقابل، وجهت اتهامات إلى منتقدي بايدن بالتضليل عبر مشاركة مقطع فيديو مجتزأ لإظهار الرئيس الديمقراطي على أنه "غادر فجأة ودون وداع".

ويظهر التسجيل المصور الكامل لحفل التكريم بقاء بايدن في الجناح الشرقي لأكثر من 20 دقيقة حيث ألقى كلمة تكريما لتايلور وعائلته. كما قدم للطيار الميدالية وحيّاه بالتحية العسكرية. ثم شكر الجميع على الحضور. 



Biden left our troops to be killed in Afghanistan

Military morale & recruiting is lowest in decades

He forced masks & unnecessary vaccines on them

And now he just walked out on a Medal of Honor ceremony, the highest honor for a soldier

He is a disgracepic.twitter.com/Uz5mVagPWk — DC_Draino (@DC_Draino) September 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن قدامى المحاربين البيت الأبيض امريكا البيت الأبيض بايدن قدامى المحاربين سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)

تحولت إشارة قام بها رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان لترند عالمي.

وكان قائد الجيش قد قام بإشارة بثت الحماس وسط جنود الجيش خلال زيارته الصفوف الأمامية للجيش الذي أظهر تقدماً واضحاً في حربه ضد قوات الدعم السريع.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد قام مواطن “صيني” بتقليد حركة البرهان “الزردية” وهو يقول (مافي كلام) وسط ضحكات جمهور مواقع التواصل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • السنيورة يدعو حزب الله إلى فك الارتباط مع غزة.. وسخط واسع (شاهد)
  • هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية