السرطان مرض يجب استئصاله، لكن العالم بعيد عن تحقيق هذا الهدف وفي الوقت نفسه، فإن اتخاذ خيارات غذائية صحية يمكن أن يساعدك على تقليل خطر الإصابة بمرض قاتل محتمل.

 

في حين أنه لا يوجد طعام محدد يمكن أن يضمن الوقاية من السرطان، فإن الأطعمة المضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل المخاطر، وفقا لأخصائي الأورام أندريه فوروبيوف وأوضح الطبيب أن الالتهاب المزمن يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.

 

يقول عالم الأورام أندريه فوروبيوف خصيصًا لـ MedicForum: "إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية المضادة للالتهابات يمكن أن يوفر الحماية".

 

 

البقوليات

غني بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، وقد يكون للعدس والحمص والفاصوليا فوائد مضادة للالتهابات.

الألياف يمكن أن تعزز ميكروبيوم الأمعاء الصحي

وأوضح الطبيب فوروبييف أن الألياف يمكن أن تعزز ميكروبيوم الأمعاء الصحي، والذي يلعب دورًا في وظيفة المناعة وتنظيم الالتهاب، وأدخل البقوليات مثل الفول والعدس والحمص في نظامك الغذائي عدة مرات في الأسبوع. إن تناول حصة أو حصتين يوميًا يعد هدفًا جيدًا.

 

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، بما في ذلك EGCG القوي، ويقدم أكثر من مجرد مشروب دافئ وقليل من الكافيين.

 

البوليفينول هي فئة من المركبات الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة النباتية ولها خصائص مضادة للالتهابات، ووفقا للطبيب، فإنها يمكن أن تساعد في تحييد الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي وتسبب الالتهاب.

 

الكركم
سواء كنت تستخدمه كعنصر رئيسي في الكاري الخاص بك أو تشربه في اللاتيه، فإن الكركم يتمتع بمظهر غذائي مثير للإعجاب وتحتوي التوابل الصفراء على مركب نشط يسمى الكركمين، والذي له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

 

وأوصى طبيب الأورام بإضافة الكركم إلى الطعام كلما أمكن ذلك لتحسين الطعم والصحة ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنك تحتاج إلى الفلفل الأسود أو الدهن لتفعيل قوة الكركمين.

 

 

زيت الزيتون

ووفقا لطبيب الأورام، يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على دهون غير مشبعة ومضادات الأكسدة، بما في ذلك زيت الأوليكانثال، الذي له خصائص مضادة للالتهابات.

 

 

الشوكولاتة الداكنة

في حين أن شوكولاتة الحليب هي الحلوى المفضلة، فإن اختيار الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يعزز محتوى الفلافونويد وبالتالي يقلل الالتهاب، تعمل مادة البوليفينول الموجودة في الأطعمة الخفيفة على تعديل المسارات الالتهابية وتقليل مسبباتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان أنواع السرطان خطر السرطان مخاطر السرطان الأطعمة المضادة للالتهابات زيت الزيتون البقوليات الشاى الاخضر الكركم مضادة للالتهابات یمکن أن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان

في لفتة إنسانية وإستجابة فورية لاستغاثتها عبر منصات التواصل الإجتماعي، إستقبل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام "ماجدة " مريضة السرطان ووالدتها بنت قرية سبك الأحد بأشمون تبلغ من العمر 37 عاماً وتعول طفلتين .
 وقرر محافظ المنوفية، صرف مساعدة مالية عاجلة تساعدها علي تحمل نفقات علاجها، وكذا مواد غذائية ولحوم وشنط مدرسية وكوتشيات لأولادها نظراً لظروفها المعيشية الصعبة من أجل توفير حياة كريمة لها ، كما كلف المحافظ هاتفياً مدير معهد الكبد بشبين الكوم بحجزها بالمعهد وتوفير كافة الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، مؤكداً علي زيارته الشخصية للحالة ومتابعته لما تم من إجراءات للإطمئنان عليها ، موجهاً إدارة العلاقات العامة بإصطحاب الحالة وتسهيل كافة الإجراءات .
 وأعربت المواطنة عن سعادتها بحرص المحافظ على التواصل معها والاستماع إلى شكواها وتلبية مطالبها ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلها.

 ومن جانبه أكد محافظ المنوفية، أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع لشكواهم ومطالبهم ،مؤكداً على حرصه على التواصل المستمر والفعال مع أبناء وأهالي المنوفية للتعرف على مشاكلهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها وتقديم المساعدة والدعم لذوي الظروف الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية .

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • 8 أطعمة تزيد من التهابات وآلام المفاصل| نصائح لجسم صحي
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان