شهدت جلسة الصناعات الموسيقية بالحوار الوطني، جدلا موسعا بين الفنانيين الموسيقيين المشاركين في الجلسة، بدأها المغني على الهلباوي قائلا إن موسيقى المهرجانات خطر كبيرونحن نريد الارتقاء بالذوق العام ونترك أولادنا تسمع المهرجانات.. "أنا خايف على أولادي"

وأضاف الهلباوي: "الموسيقى والفن الحقيقي هو الذي يربي الأجيال تربية حقيقية.

. المهرجانات أمر واقع وأصبح لدينا التزام تجاههم، بدأه الفنان مصطفى كامل بإنشاء شعبة لهم داخل النقابة".

وتابع: يجب علينا تقويم هؤلاء العاملين بالمهرجانات، وكل إنسان فيهم يحاسب على قوله نصا ويكون ملتزم بإطار معين، وهذا دورنا". وطالب الهلباوي بالنظر في إنشاء أوبرا مصرية تكون معنية بالفن المصري.

وعلق الموسيقار راجح داودو، قائلا، إن موسيقى المهرجانات مسمى اخترعه الصحافة والإعلام وليس له أساس، سوى أنه مصطلح يعبر عن الدوشة والازعاج.

وأضاف: "موسيقى المهرجانات هي تعبير عن مجموعة من الأوضاع المتردية في المجتمع المصري، مثل طرح البحر عندما يرمي كله مخلفاته على الشاطئ".

واستنكر الموسيقار راجع دواود التناقض الذي يعيشه المصريين تجاه المهرجانات، "نحن كمثقفين ننتقد هذه النوعية من الموسيقى، وفي افراحنا وافراح ولادنا بنجيبهم وفي حفلات الجامعة والشواطئ بنلاقي نجوم هذا الفن هما نجوم هذا المجتمع.. احنا بنعيش تناقض، المشكلة مش عندهم، المشكلة عندنا".

وتابع قائلا: "فيه أمراض في المجتمع أو اتعالجت في أمراض كتيرة هتخف لوحدها".

وعقب الملحن والفنان عمرو مصطفى قائلا: "عمري ما هاجمت المهرجانات، وخلونا نسأل المهرجانات نجحت ليه؟".

وتابع قائلا: "السبب الأساسي في نجاح المهرجانات إنه تم عملها  بموسيقى منتظمة تتحكم في العقل، عندنا مشكلة في الموسيقيين ومهندسين الصوت، هناك نوع من الموسيقى يتم برمجهتها على اللعب على مشاعر الناس وعقولهم وغالبية المهرجانات تنتهج هذه الطريقة".

وعلق الفنان أحمد ابراهيم قائلا: "أغاني المهرجانات مش حاجة جديدة طول عمرها موجودة بمسميات أخرى  الوقت الحالي نتاج استخدام التكنولوجيا".

وتابع: " أغاني المهرجانات موجودة من 100 سنة ولكنها مرتبطة بالظروف السياسية والاقتصادية للدول.. فالموجودة حاليا تعبر عن أوضاعنا سياسيا واقتصاديا".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات أمس لفيلم "جوازة توكسيك"

شهد فيلم "جوازة توكسيك" إقبالًا جماهيريًا كبيرًا منذ طرحه في دور العرض، محققًا إيرادات قياسية تجاوزت التوقعات،حيث بلغت نحو 288.863 ألف جنيه على شباك التذاكر. 

 

وتعود أسباب النجاح  لهذا الفيلم إلى عدة عوامل رئيسية: السيناريو المتميز فقد جاء السيناريو مليئًا بالأحداث المثيرة والحبكة الدرامية القوية، مما جذب المشاهدين وحافظ على انتباههم طوال مدة العرض.

 

الأداء الرائع للنجوم: قدم كل من أبطال العمل أداءً تمثيليًا مميزًا، متحكمين بتفاصيل شخصياتهما بإتقان وإقناع.

 

الإخراج المحكم: نجح المخرج في إدارة إيقاع الفيلم بشكل مُحكم، مع توظيف الكاميرا والإضاءة بطريقة جمالية وتشويقية.

 

الموسيقى التصويرية المؤثرة: ساهمت الموسيقى التصويرية في تعزيز الأجواء الدرامية للفيلم وإضافة طابع خاص له.

 

الترويج الناجح: قامت الشركة المنتجة بحملة ترويجية موسعة عبر مختلف القنوات، ما ساهم في وصول الفيلم إلى أوسع شريحة من الجمهور.

وبفضل هذه العوامل المجتمعة، نجح فيلم "جوازة توكسيك" في جذب المشاهدين وتحقيق إيرادات قياسية، مؤكدًا مكانته كواحد من أبرز الأفلام الناجحة لهذا الموسم السينما. 

 

أبطال فيلم جوازة توكسيك

 

ويقوم ببطولة فيلم جوازة توكسيك الفنان محمد أنور وملك قورة وليلى علوي وبيومي فؤاد وهيدي كرم وتامر هجرس، كما إنه من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.
 

أحداث فيلم جوازة توكسيك

 

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به. 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو|ندى رضا: مهرجان العلمين وُلد كبيرًا وأصبح من أهم المهرجانات بالوطن العربي
  • هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين
  • بالفيديو| هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين
  • الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين (فيديو)
  • الفلاحي يستحضر ذاكرة الحوار المعبقة بهموم الثقافة وقضايا المجتمع في "أجواء الأسئلة"
  • «الإصلاح والنهضة»: المحور السياسي في «الحوار الوطني» عليه دور كبير بالمرحلة المقبلة
  • «المستقلين الجدد»: هموم المجتمع المصري الشغل الشاغل للحكومة
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "جوازة توكسيك"
  • وزير المجالس النيابية: برنامج الحكومة الجديدة متكامل وتناول كافة القطاعات والمجالات وفق خطة زمنية محددة
  • وزير الشؤون النيابية: "الحوار الوطني آلية فعالة وأبواب الحكومة مفتوحة لجميع المواطنين"