اختتم فريق العمل المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة، في القاهرة اليوم، أعمال اجتماعهم الذي انعقد على مدى يومين، بحضور ومشاركة مسؤولين حكوميين من مختلف القطاعات بالبلدين.

ورأس جانب المملكة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبد العزيز بن عمر السكران، وعن الجانب المصري، رئيسة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة أماني الوصال.

أخبار متعلقة "النقاط السوداء" كلمة السر.. سبب انخفاض وفيات حوادث الطرق في المملكةمكافحة المخدرات.. ضبط شخصين وإحباط تهريب 41 كيلو حشيش في عسير ومكة

جانب من اللقاء - واس

اللجنة السعودية المصرية

جرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة البنود والتوصيات المتفق عليها لعدد من ملفات التعاون بين البلدين الشقيقين، والجداول الزمنية المقترحة للتنفيذ.

وأكد وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، أهمية استمرار عقد اجتماعات اللجنة بشكل دوري بين البلدين، لتذليل التحديات والصعوبات كافة، ومعالجة مختلف موضوعات التعاون المدرجة ضمن مشروع محضر اجتماع فريق العمل.

كما وقع الجانبان في ختام الاجتماع على محضر الاجتماع الثاني للدورة السابعة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة، حول ما تضمنته اجتماعات اللجنة، تمهيدًا لمناقشتها خلال أعمال الدورة القادمة للجنة بدورتها الثامنة عشرة في الرياض.

إلى ذلك، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، بمقر السفارة اليوم الخميس، وفد المملكة في اللجنة السعودية المصرية المشتركة برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبد العزيز بن عمر السكران.

وجرى خلال الاستقبال تناول نتائج أعمال الاجتماع الثاني لفريق عمل اللجنة السعودية المصرية المشتركة الذي اختتم اليوم، واستعراض التوصيات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب المصري لعدد من ملفات التعاون بين البلدين الشقيقين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة اللجنة السعودية المصرية أخبار السعودية مصر السعودیة المصریة المشترکة اللجنة السعودیة المصریة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل ممثلي النقابة العامة لصيادلة مصر لتعزيز التعاون

استقبلت الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية، والمشرف علي الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، وأميرة محجوب رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفدًا من رؤساء وممثلي النقابة العامة والنقابات الفرعية لصيادلة مصر، بحضور أسامة حاتم، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي، ورضوى عبدالجليل المشرف على فروع الهيئة بالمحافظات.

وأكدت هيئة الدواء، في بيان صحفي اليوم، أهمية التعاون البناء بين الهيئة والنقابة في ظل التطورات التي يشهدها القطاع الدوائي المصري وتحدياته، وتعزيز تضافر الجهود، لافتة إلى أنّه تم استعراض آليات تنفيذ قرار هيئة الدواء المصرية رقم 265 لسنة 2024 بشأن متابعة الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي يتم رصدها من قبل التفتيش الصيدلي بالمؤسسات الصيدلية.

تنفيذ الحملات التفتيشية الفعالة

وأشارت الهيئة إلى أنّ ممثلي النقابات ثمنوا الدور البارز للهيئة لإحكام إجراءات الرقابة، وتنفيذ الحملات التفتيشية الفعالة علة المؤسسات الصيدلية المختلفة؛ لضبط أي مخالفات قد تتسبب في خلل المنظومة الدوائية لضمان إتاحة الأدوية بشكل آمن وفعال.

تحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري

جاء ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لتنظيم المشاركة المجتمعية لصالح تحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري، وتحقيق التواصل الفعال مع الصيادلة.

مقالات مشابهة

  • شاركت في مؤتمر (أونكتاد).. السعودية تستعرض جهودها لتعزيز المنافسة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل ممثلي النقابة العامة لصيادلة مصر لتعزيز التعاون
  • دعمًا للشعب الفلسطيني.. البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية
  • البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • الأربعاء.. أول اجتماعات اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • محافظ القاهرة: الإتفاق على التعاون مع بيت العائلة المصرية فى عدد من المجالات
  • المخطط التنظيمي لمدينة حمص وواقع المناطق المحدثة خلال اجتماع في حمص
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024