الوطن:
2024-10-03@07:06:17 GMT

محافظ سوهاج يناقش مشروعات التنمية المحلية بالصعيد

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

محافظ سوهاج يناقش مشروعات التنمية المحلية بالصعيد

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعا مع أعضاء وحدة التنفيذ المحلية، لمناقشة موقف عدد من المشروعات الممولة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمدرجة ضمن خطة العام المالي 2023/2024، بقطاعات الطرق، والري، ومياه الشرب، وحماية النيل، والاتصالات.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبدالهادى نائب مدير وحدة التنفيذ، وعدد من أعضاء الوحدة، ولطفي محمد رئيس مركز ومدينة أخميم، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وممثلي شركة مياه الشرب، والطرق، والري، والإسكان، وجهاز التعمير.

كورنيش أخميم على أجندة الاجتماع

تناول الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات وسبل إزالة المعوقات، والالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة، ومنها «مشروع كورنيش أخميم، طريق العوامر بيت داوود بجرجا، إنشاء 3 كباري على الترعة الفاروقية بأخميم، وتنفيذ مشروع محطة طهطا السطحية، وتطوير مرسى البلينا، وربط كورنيش أخميم بالكورنيش الشرقي، وإنشاء محطة السماكين».

تناول الاجتماع كذلك مناقشة خطة التكتلات الاقتصادية، وخطة كل تكتل بالجدول الزمني، والتنسيق بين مديرية الإسكان والتنسيق الحضاري بالمحافظة في مشروعات التنمية الحضرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج التنمية المحلية تنمية الصعيد رئیس مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعاً موسعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة آخر مستجدات التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة "WUF12"، خلال الفترة من ٤-٨  نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات" .

وحضر الاجتماع، عدد من قيادات وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والخارجية والسياحة والمنسق العام للمنتدى، وعدد من مسئولي بعض الوزارات المعنية، الشركة المنظمة للمنتدى، والشركة المسئولة عن التسويق والترويج والدعاية للمنتدى ومسئولي مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة المنتدى الحضرى العالمى، وعرض لتنفيذ التكليفات المطلوبة من كل وزارة والمهام المنوطة بها، وما تم إنجازه، والتجهيزات الجارية في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية فيما يخص تجهيز القاعات

كما تم استعراض موقف الدعوات التي وجهت إلي عدد من رؤساء الدول والحكومات وبعض الشخصيات الدولية والوزراء رؤساء الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بموضوعات المنتدي الحضري العالمي بالإضافة إلي الـملامح النهائية للاجندة الخاصة بالمنتدي والفاعليات والجلسات المقرر انعقادها خلال المنتدي والتي تتضمن حوارات رفيعة المستوى، وموائد مستديرة، وملتقيات جماعية، وجلسات خاصة والتنسيق الجاري بين الدولة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في هذا الشأن.

كما شهد الاجتماع كذلك عرضاً للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي سيتم تنظيمها لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، ونتائج الجهود التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والأكاديمية الوطنية للتدريب واللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم في الإشراف وإدارة ملف المتطوعين في هذا الحدث الهام.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي