دبي - كونا - أكد مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي أن إنشاء هيئة خليجية موحّدة للطيران المدني سيُساهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مجال الطيران وتبادل المعلومات والخبرات والممارسات لتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة.

وأضاف الراجحي في تصريح صحافي أمس عقب ترؤسه وفد دولة الكويت ممثلاً عن الإدارة في اجتماع لجنة النقل الجوي الـ 19 للامانة العامة لدول الخليج العربية بدبي أن «إنشاء الهيئة الخليجية ضروري من أجل توحيد القوانين واللوائح وتعزيز السلامة والأمان والتنافسية وتنمية القطاع السياحي وتحقيق فوائد عديدة تعود بالنفع على الدول الأعضاء والمسافرين على حد سواء».

وزير الخارجية: تعاون كويتي - ياباني لتمكين القطاع الخاص منذ 37 دقيقة وزير شؤون مجلس الوزراء يحيل قياديين في ديوان الخدمة إلى مجلس الخدمة المدنية كهيئة تأديبية منذ ساعتين

وأوضح أن الاجتماع بحث ايضا عدداً من المواضيع من بينها المطالبات المالية على شركات الطيران الأجنبية بالإضافة إلى التدريب في مجال الطيران المدني ودعم وتسهيل سُبل التعاون بين سلطات الطيران المدني في المنطقة للوصول إلى أفضل النتائج.

ولفت إلى أن التعاون الوثيق بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي له أثر بالغ في تطوير قطاع النقل الجوي في الكويت ومنطقة الخليج، مبينا اهتمام اللجنة في الإسراع بإنجاز هيئة مختصة بالطيران المدني لدول مجلس التعاون حيث تمت مناقشة كل العراقيل وتذليل الصعوبات لتوفير جميع المتطلبات الكفيلة بإنشائها.

من جهة أخرى، أكدت «الطيران المدني» أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في شهر أغسطس الماضي بلغ 1578945 راكباً.

وأضاف مدير عام الإدارة بالتكليف عماد الجلوي أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 22 في المئة وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 28 في المئة فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 5 في المئة خلال شهر أغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح الجلوي أن حركة الركاب القادمين بلغت في يوليو الماضي 774600 راكب بينما بلغت حركة الركاب المغادرين 804345 راكباً.

وأفاد بأن إجمالي عدد ركاب الترانزيت بلغ 159795 راكباً بزيادة نسبتها 54 في المئة عن شهر أغسطس من العام الماضي، مضيفا أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال الشهر المذكور بلغ 12819 رحلة.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي، ذكر أن إجمالي حركة الشحن في شهر أغسطس بلغ نحو 17.2 مليون كيلوغرام، في حين بلغت حركة الشحن الوارد نحو 14 مليون كيلوغرام، بينما بلغت حركة الشحن الصادر نحو 3.1 مليون كيلوغرام.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الطیران المدنی حرکة الرکاب حرکة الشحن شهر أغسطس فی المئة

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط

الرباط-سانا

تشارك سورية في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة ما بين 1و4 من شهر تموز الجاري.

وعبّر معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي المهندس معتصم جمعة في كلمة الوفد عن تطلع سورية للعمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي داعياً شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور إلى أن سورية تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية سواء عبور أو هبوط وتعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

مقالات مشابهة

  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور