الوطن:
2024-07-08@14:13:25 GMT

شخص يتبرع بجماجم بشرية لجمعية خيرية في أمريكا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

شخص يتبرع بجماجم بشرية لجمعية خيرية في أمريكا

وجدت منظمة خيرية في ولاية أريزونا، هذا الأسبوع، جمجمة بشرية داخل صندوق تم التبرع به، ويحتوي على العديد من الأشياء، وسط صدمة لدى العاملين في المؤسسة.

الجمجمة حقيقية

وتم إجراء التحليل لها وتبين أن الجمجمة حقيقيّة وبشرية، بعد أن اتصل موظف في موقع متجر التوفير في «جوديير» بالشرطة للتحقيق يوم الثلاثاء.

وحضر ضباط الشرطة إلى المنطقة، وأزالوا بقايا الهيكل العظمي، وعملوا على تحويلها إلى مركز طبي للتعرف على هويّة الجمجمة، التي لا تحتوي على الفك السّفلي، ولها تجويف واحد مملوء بعين زائفة.

تعليق الشرطة على الأمر

A Goodwill manager @ the Sarival & Yuma location reported finding what appeared to be a human skull in a donation box. GYPD transported it to the OME for investigation. Their initial findings confirm it is human & appears to be historic. It doesn’t appear to be linked to a crime. pic.twitter.com/nhNw7D9FZA

— Goodyear Police Dept (@Goodyearpolice) September 6, 2023

وكشف متحدث باسم إدارة شرطة جوديير، أن الطبيب الشرعي أوضح أنّ الجمجمة بشرية، فيما علقت مسؤولة الإعلام بالشرطة، ليزا بيري: «يبدو أنّها تاريخيّة وقديمة ولا يبدو أنّ لها أي قيمة جنائية على الإطلاق، وما يعنيه ذلك هو أنه لا توجد جريمة مرتبطة بهذه الجمجمة».

وحتى الآن لاتزال هويّة المتبرع بالجمجمة مجهولة، ما يضيف لغزًا جديدًا إلى القضية.

ولاية أريزونا إحدى ولايات الزوايا الأربعة

ولاية أريزونا أو أرِزونَة ولاية في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة، وهي جزء من غرب الولايات المتحدة والولايات الجبلية الغربية، وتعد الولاية السادسة من حيث المساحة والرابعة عشرة من حيث السكان بين الولايات الخمسين، عاصمتها هي مدينة فينيكس وأكبر مدينة فيها.

كما تُعد أريزونا واحدة من ولايات الزوايا الأربعة، ولديها حدود مع نيو مكسيكو، يوتا، نيفادا، كاليفورنيا، ودولة المكسيك، ونقطة واحدة مشتركة مع الزاوية الجنوبية الغربية من ولاية كولورادو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا جمجمة ولاية أمريكية

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت

خلال الـ24 ساعة الماضية، عانت الولايات المتحدة الأمريكية من هجمات غير مسبوقة من أسماك القرش، كما ضرب فيروس غرب النيل أيضًا ثلث الولايات المتحدة، وتستعد واشنطن لاستقبال مشكلات عديدة، بعد ربيع واجهت فيه موجة من العواصف والأعاصير، التي ضربت العديد من الولايات الجنوبية.

وهاجمت أسماك القرش 3 أشخاص قبالة شاطئ جنوب ولاية تكساس، وهي حادثة وصفت بـ«غير المسبوقة»، وفي الرابع من يوليو الجاري، تعرض أمريكي أيضًا لعضة من أسماك القرش بولاية فلوريدا، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وفي تكساس، تعرض 3 أشخاص لعضة سمكة قرش في مدينة ساوث بادري آيلاند أمس الجمعة، على جزيرة حاجزة بالقرب من مدينة براونزفيل، وجرى تحديد موقع القرش في وقت لاحق ودفعه إلى مياه أعمق.

وقال أحد الأمريكيين، وكان شاهدا على هجوم شرس من سمكة قرش ضد أمريكية: «لقد انتشلتها دورية الشاطئ، كانت ساقها قد اختفت للتو، ممزقة، إنه أمر مروع».

View this post on Instagram

A post shared by Kyle Jud (@kylejud)

فيروس غرب النيل ينتشر في أمريكا بسبب تغير المناخ

بينما ينتشر فيروس غرب النيل في الولايات المتحدة أيضًا بشكل كبير هذا العام، وهو أكثر من المعتاد هذا الصيف عن السنوات الماضية، وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجود حالات إصابة بشرية في سبع ولايات على الأقل، وهم أريزونا وأركنساس وكانساس وميريلاند وميشيجان وميسيسيبي وتينيسي.

كما اكتشفت 18 ولاية أخرى على الأقل هذا العام الفيروس لدى البشر أو البعوض أو الطيور أو الحيوانات الأخرى. 

حالات عصبية.. قد تكون مميتة

وكانت 5 من الحالات البشرية التي تم اكتشافها عبارة عن حالات عصبية، مما يعني أن الأشخاص أصيبوا بأمراض خطيرة مثل التهاب المخ أو الأغشية المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، ويمكن أن يؤدي الفيروس إلى فقدان البصر، والغيبوبة أو الشلل، وفي حالات نادرة قد يكون مميتًا، وفقًا لما نشرته شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

ومن المرجح أن يكون إحصاء مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لحالات الإصابة بفيروس غرب النيل هذا العام أقل من العدد الحقيقي، حيث أبلغت العديد من الولايات عن حالات بشرية إضافية في الأسابيع الأخيرة.

تغير المناخ وانتشار الفيروس

وأدى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب تغير المناخ إلى زيادة تعرض البشر لفيروس غرب النيل، حيث أصبحت البعوضة قادرة على التكاثر بشكل أسرع، والعض بشكل أكبر والبقاء على قيد الحياة لفترات أطول.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة وحرارة شديدة في هذه الولايات اليوم
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • مدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبيا
  • درجات حرارة قياسية.. أمطار رعدية على 17 ولاية
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • أمريكا تخطط لإعدام ما يقارب 450 ألف بومة في ثلاث ولايات
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت