تستضيف لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين بمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة، المفكر الاستراتيجي والخبير العسكري اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج في لقاء مفتوح عن «الأمن القومي المصري والعربي بعد مرور 50 عامًا على حرب أكتوبر».

وأوضح حسين الزناتي، وكيل النقابة رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية، أن اللقاء يشهد عرضًا لرؤية اللواء سمير فرج حول تداعيات الظروف العسكرية والسياسية والاقتصادية، التى تلت حرب أكتوبر حتى الآن، وألقت بظلالها على المنطقة وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة عن الأمن القومي المصري والعربي فى الوقت الراهن، ثم طرح رؤية مستقبلية لهذا الملف.

يشار إلى أن اللقاء يعقد في الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد 10 سبتمبر 2023، بالقاعة المستديرة في الدور الثالث بمبنى نقابة الصحفيين بالقاهرة.

اقرأ أيضاًاللواء سمير فرج يفجر مفاجأة حول تحطم طائرة قائد مجموعة فاجنر.. فيديو

«تصبح مثل الألغام».. سمير فرج يحذر من استخدام القنابل العنقودية في الحرب الروسي - الأوكرانية

سمير فرج: الرئيس السيسي وضع روحه على يده عندما أخذ قرار الانحياز للشعب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر نقابة الصحفيين سمير فرج اللواء دكتور سمير فرج الدكتور سمير فرج حسين الزناتي حرب أکتوبر سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف

تنظم نقابة الصحفيين غدًا الإثنين 30 سبتمبر 2024 حوار مفتوح مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين لأول مرة.. إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تشارك في معرض نقابة الصحفيين وزير الأوقاف: تدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين

ومن المقرر أن يتناول الحديث أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي والمخلفات والتشجير، ومواجهة السحابة السوداء، والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجي إقليميا ودوليا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر نقابة الصحفيين، كما تنظم النقابة ندوة لكتاب (سيد درويش.. المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى .. وقائع سرقة معلنة) للكاتب الصحفى خيري حسن، ويحضر الندوة حفيده المايسترو محمد حسن درويش.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • المطربة غادة رجب تغني على مسرح نقابة الصحفيين في حضور وزير الثقافة
  • الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • لماذا غابت نقابة الصحفيين عن قضية أحمد حسن الزعبي ؟
  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين