علم السيد سعيد الرزيقي منذوب تعاضدية omfam فرع مراكش من مصادر موثوقة ان مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبصفتها جهازا وصيا على النظام التعاضدي ببلادنا قد ألغت انتخاب المكتب الاداري للتعاضدية الذي انتخب يوم19 غشت المنصرم في تفاعل تام وبشكل فوري مع الرسالة التي وجهها مجموعة من المناذيب بتاريخ 21 غشت المنصرم والتي طالبوا فيها وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالتدخل العاجل لحماية مصالح المنخرطين من العشوائية في التسير والتخبط والاستبداد وحماية لمبدأي الشفافية والديموقراطية، كما طالب السادة المناذيب في ذات بعقد جمع عام استثنائي لانتخاب مجلس إداري جديد يحظى بالشرعية اللازمة والتحقق من أسباب الاستقالات .


وكان اعضاء المكتب الاداري المنتخب الجديد قد بادر الى عقد عدة هذه لقاءات بصفة فردية من كل اعضائه ،هدفها ذر الرماد في العيون و تسويق كلام تافه وغير مسؤول لأنها لا تتكتسي اية شرعية تنظيمية او قانونية و لا توثق مخرجاتها بمحاضر او تقارير و إنما هي مجرد محاولات للبعض للظهور بمظهر المنقد والمصلح بعد أن افتضحت عيوبهم وبدأ جليا للعيان أن هناك اشكالات كبيرة تتخبط فيها التعاضديتين لم يفصح عن تفاصيلها بعد.

بناءا عليه فإن المناديب لا ترضى الاستغباء او أن تكون قطيعا في حضيرة هؤلاء اللا مسؤولين وتطالب المجلسين الإداريين للتعاضديتين التحلي بالجرءة والمسؤولية اللازمتين و اصدار بيان توضيحي مفصل عن كل ما وقع ونشره على أوسع نطاق لاطلاع عموم المنخرطين على غرار ما تقوم به المؤسسات و المنظمات التي تحترم نفسها و تقدر منخرطيها .

وبعد الكشف عن هذه الاختلالات التي يبدو أن منها ما يتعلق بالهيئاات المسيرة و منها ما يتعلق بالقوانين المنظمة للتعاضديتين ، يتعين فتح نقاش موسع و معمق في إطاره القانوني الوحيد الذي هو الجمع العام الاستثنائي الكفيل بأحدث إصلاح حقيقي . أما كلام المقاهي فيدهب سدى و تدروه الرياح .

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن فصل الصيف من الفصول التى يتعرض فيها الكبار والصغار لبعض الأمراض نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، مشيرا الى أنه مع ارتفاع الحرارة ينتشر فيروس الهربس وهو أحد الفيروسات التنفسية التي تصيب الأطفال والبالغين ولكن الصغار بشكل أكبر نظرا لضعف مناعتهم.

فيروس الهربس وضربات الشمس

وأوضح عبدالغفار في تصريحات لـ«الوطن»، أن بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بفيروس الهربس من حين لآخر، مشيرا إلى أن مثل هؤلاء المرضى قد لا يحتاجون الأدوية ولكن يريدون تخفيف الآلام البسيطة عن طريق استخدام المخدر الموضعي والمطهرات.​​

وأشار إلى أن الطفل قد يصاب بضربة شمس نتيجة للتعرض لأشعتها لفترة طويلة، وقد يتطور الأمر إلى الحروق، لافتا إلى أن بعض الصغار يصابون بالتسمم الغذائي بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تجعل الطعام يفسد بشكل أسرع، لذا لابد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن.

رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات

وأضاف، أنه على المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة تجاه الأطفال في فصل الصيف لمنع التعرض إلى الإجهاد الحراري أو ضربات الشمس أو التسمم الغذائي، مشيرا إلى رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال كافة الحالات المرضية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب: الإصلاح التاريخي للحماية الاجتماعية بالمغرب يشمل جميع آليات الرعاية الجماعية
  • منها تحديث الحالة الاجتماعية.. أبرز استفسارات خدمات الضمان الاجتماعي
  • «الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • الكتائب رداً على قبلان: كلام مرفوض ومردود والخلاف ليس طائفياً
  • جو حطاب ينشر تقريراً مؤثراً عن زيارة عدن: ”الزمن توقف فيها”
  • كلامٌ غير عادي من برّي: لبنان أمام شهر مصيري والوضع ليس مُطمئناً