قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن ملف الشباب متشابك مع الكثير من الملفات الأخرى، حيث سيرتبط أيضا بحرية الرأي والأحزاب والحوكمة والتعددية والطاقات والتعليم وأوضاع المدارس والجامعات، ولا سيما أن هناك 25 مليونًا ما بين طفل وشاب في المراحل التعليمية، وحوالي 5 ملايين طالب جامعي.
وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن ثلث الشعب المصري من الشباب في الجامعات والمدارس، ومن ثم هذا عدد كبير للغاية، كما أن الشباب نصف الحاضر والمستقبل كله، وفكرة تمكينهم تتباين بين القوى السياسية المختلفة.


وأشار إلى أن البعض يفهم تمكين الشباب بأن يكون هناك حرية عمل سياسي داخل الجامعات للأحزاب والقوى السياسية، والبعض يرى أن هذا أمر صعب فحينما جرى السماح حتى ولو بصورة غير شرعية أتاح لجماعات تكفيرية وقوى خارجية تؤثر في الشباب.

وأوضح حسين أن البعض يطالب بسرعة إصدار قانون المحليات، وإجراء انتخاباتها، لتكون أكثر تمثيلا للشباب على أرض الواقع، حيث ستضم 60 ألف مقعد بالمحليات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحزاب الجامعات التعليم الحوار الوطني الحوكمة

إقرأ أيضاً:

خبير: الفساد أصبح مقبولاً لدى البعض لتحقيق الطموحات والأحلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سعيد، خبير التشريعات الاقتصادية وأستاذ القانون التجاري الدولي، إن الفيديوهات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى تحريك مشاعر المشاهد، والتأثير على سلوكه، معقبًا: "هذه الفيديوهات صنعت خصيصًا للتأثير في مشاعرك وسلوكك".

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي محمد بيطار، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على القناة "الثانية المصرية"، أن الفساد يجب أن يكون مرفوضا من المجتمع جملة وتفصيلاً، مشيرًا إلى أن البعض يروج أن الفساد أصبح مقبولاً لتحقيق الطموحات والأحلام.

ولفت إلى أن المسلسلات المصرية كانت تحتوي على مشاهد تنبذ الفاسد في أي أسرة، ولكن المسلسلات الآن تحتوي على أفكار مختلفة توحي بأن الفساد يؤدي إلى حياة مرفهة للأسرة.

مقالات مشابهة

  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • خبير: الفساد أصبح مقبولاً لدى البعض لتحقيق الطموحات والأحلام
  • وزير الشباب يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • المنتج تامر فتحي.. الحاضر الغائب بين فريق عمل مسلسل تيتا زوزو بـ آخر يوم تصوير
  • فرحات: هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية
  • «التضامن»: مساعدة الأسر الأولى بالرعاية للالتحاق بسوق العمل وتمكينهم اقتصاديا
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به