بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رسالة شفهية، للرئيس الحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقام بنقل الرسالة، المستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان، خلال استقبال الرئيس واتارا له بالمقر الرئاسي، في العاصمة أبيدجان، اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أكد الرئيس واتارا خلال الاستقبال، دعم بلاده الكامل لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، والترحيب بعقد القمتين "القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة" في المملكة هذا العام.

من جانبه، عبر المستشار قطان خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء، عن شكر وتقدير حكومة المملكة لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات بين البلدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلاقات الثنائية كوت ديفوار خادم الحرمين الشريفين

إقرأ أيضاً:

السعودية تُسلم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034

البلاد-جدة ستتقدم المملكة العربية السعودية ستسلم، اليوم الاثنين، بملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم2034 للاتحاد الدولي لكرة “فيفا”. وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قد أكد أن بطولة كأس العالم 2034 ستكون في المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أنه وفي آسيا سيتم إقامة المونديال بـ”المملكة العربية السعودية” في عام 2034، موضحا:”ستُشارك خلال هذه النسخ الثلاثة خمس قارات وعشر دول في تنظيم المباريات بالبطولة- وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا. وفي مارس الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إطلاق الهُوِيّة الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، والتي تحمل شعار “معًا. ننمو”، (Growing. Together.). وفي وقت سابق، أكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل:” مطلوب منا 14 ملعبا و128 مركز تدريب لاستضافة كأس العالم 2034، وسيتم تسليم الملف كاملاً نهاية الشهر الجاري”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس التشيلي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تشيلي نقطة تحول في مسار العلاقات
  • 7 جلسات رئيسية و24 فرعية تناقش 30 بحثًا في ندوة "الفتوى بالحرمين الشريفين"
  • إقامة الندوة العلمية "الفتوى في الحرمين" بنسختها الثانية 23 صفر القادم
  • السعودية تُسلم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034
  • برعاية خادم الحرمين الشريفين . انعقاد مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة
  • برعاية خادم الحرمين.. انعقاد مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. «الشؤون الإسلامية» تُنظم المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف في العالم الإسلامي
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. وزارة الشؤون الإسلامية تُنظم في مكة المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي
  • سفير خادم الحرمين بلندن يلتقي وفد طلاب “جامعة شقراء” ضمن البرنامج الصيفي التدريبي