قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الأسبوع السادس من الحوار الوطني كان هامًا للغاية، وكان أسبوعًا ساخن ومهم ومختلف من حيث الشكل والمضمون، لعدة أسباب سواء على المحور السياسي، أو الاقتصادي، أو المجتمعي، إذ أن هذا الأسبوع تناول قضايا كان الاقتراب منها يبدو صعبًا للبعض، ولكن إرادة الحوار الوطني والإرادة السياسية للدولة المصرية اختارت مناقشة كل الموضوعات بدون خطوط حمراء أو استبعاد أي قضية عن الأخرى.

 

جمال الكشكي يتحدث عن ما دار في جلسات اليوم 

وأضاف "الكشكي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الأسبوع السادس من الحوار الوطني شهد زخم كبير جدا يؤكد على قوة الدولة المصرية، ورسالة على أن الدولة المصرية تفتح قلبها لكل أبنائها، وتقبل بالجميع من مختلف الآراء السياسية طالما تقف على أرضية وطنية، موضحا أن النقاشات أكدت على أهمية المبادرة ورسائل الحوار وأهداف الحوار. 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن قضية الثقافة والهوية تندرج تحت لجنة المحور المجتمعي، وكان من المفترض أن يكون هناك جلستين لهذا الملف ولكن أصبحوا ثلاث جلسات لأن الموضوعات هامة للغاية، تتعلق بالسينما والصناعات السينمائية، والصناعات الثقافية، والمسرح، والموسيقى والغناء، لافتا إلى أن الجلسات مازالت تعمل على الغناء والموسيقى في الوقت الحالي. 

واستكمل، أن النقاشات التي دارت اليوم تتعلق بالقوة الناعمة المصرية، وتتعلق بالتميز التاريخي للثقافة المصرية، ودورها الهام في الحفاظ على هوية الدولة، "كلنا عارفين أن المواطن المصري قاوم كل سبل الاستعمار، ولم يستطع أحد أن يخدش أو يغير هوية الدولة المصرية". 

وواصل، أن التراكم التاريخي والحضاري الذي تميزت به الدولة المصرية في الخارج والصورة الذهنية للخارج عن مصر، كل ذلك يأتي بفعل الإبداع، موضحا أن الجلسات حضرها مخرجين ومثقفين، وخبراء في هذا الملف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني جمال الكشكي قناة إكسترا نيوز القوة الناعمة المصرية المواطن المصري الدولة المصریة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الزراعة: نستهدف تصدير 9 ملايين طن منتجات زراعية خلال 2024

قال الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة، إن ملف الزراعة في مصر، به طفرة من قبل 2014 وبعد 2014، فهي تعتبر دولة زراعية محدودة الموارد.

مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024 بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي اليورو 2024

كما أوضح مستشار وزير الزراعة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تتعامل مع الزراعة بوضع خاص، حيث تعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية، موضحا أن الدولة تتعامل مع قطاع الزراعة بطريقة استباقية.

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن الدولة بدأت في زيادة الرقعة الزراعية، من خلال اقتحام الصحراء، ومواجهة التحديات، للحفاظ على الأمن الغذائي المصري، متوقعا تصدير أكثر من 9 ملايين طن محاصيل زراعية مع إشباع السوق المصرية خلال 2024.

وذكر فهيم، أن مساحة مصر ما يقرب من 240 مليون فدان، موضحا أنه سيتم تفعيل منهجية حساب الكمية المنتجة مع حجم المياه المستهلك، مع تحديث منظومة المياه والري.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: إدراج توصيات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة دفعة جديدة للحوار
  • حزب الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد.. وتوصياته مهمة جدا
  • الزراعة: نستهدف تصدير 9 ملايين طن منتجات زراعية خلال 2024
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: الحوار الوطني يتكامل مع باقي جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها لتحقيق مصلحة المواطن
  • أمير منطقة المدينة المنورة يناقش الموضوعات المشتركة مع سفير جورجيا
  • السكة الحديد تعلن خروج قطار عن الشريط على خط «مطروح / محرم بك» بدون أي إصابات
  • رئيس مجلس النواب مثمنًا دوره: أشكر الرئيس السيسي على دعم الحوار الوطني
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لحرصه على تنفيذ مخرجات الحوار
  • مدبولي: الحكومة تعتمد في برنامجها على جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: برنامج الحكومة يعتمد على رؤية مصر 2030 وتوصيات جلسات الحوار الوطني