أكد الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة رئيس اللجنة العليا للإستنفار لدى تفقده صباح اليوم المستنفرين بمعسكر حنتوب شرق مدني بمشاركة لفيف من قيادات حكومة الولاية والتنفيذيين وأعضاء اللجنة الشعبية لمساندة ونصرة القوات المسلحة، أكد أن معسكرات الكرامة التي إنتظمت كل محليات الولاية جسدت التلاحم الشعبي مع القوات المسلحة في الحرب المفروضة لدحر مليشيا الدعم السريع المتمردة، مؤكداً أن الحرب في خواتيمها وكسر شوكة التمرد وطردهم من الخرطوم.

وعبر عن فخره وإعزازه بالجهود التي بذلتها لجان الإستنفار في تهيئة بيئة المعسكرات التي تجاوزت 185 معسكراً لإستيعاب المستنفرين على مستوى مدن وقرى وفرقان وأحياء الولاية. من جانبه أكد العميد الركن بشير حجر ممثل قائد الفرقة الأولى مشاة أن شعار (لا للحرب) تجسيد للجبن للخيانة والعمالة وقال إن القوات المسلحة ستمضي في طريق الحرب لدحر كل المتمردين وتطهير أرض الوطن منهم . وعبر عن إشادته بإستجابة المستنفرين لنداء القائد العام للقوات المسلحة وتلبية نداء الوطن. فيما دعا الشيخ محمد كريم ممثل الهئية الشعبية لدعم القوات المسلحة بالولاية الشعب السوداني للخروج والذود عن الوطن والعرض وقال إن البلاد تتعرض لهجمه شرسه من الأعداء مراهنا على بسالة القوات المسلحة لدحر الغزاة مؤكداً جاهزية الهيئة الشعبية لفتح المزيد من المعسكرات في الأيام المقبله حتى يتحقق النصر قريباً. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • سيحاصرك الموت غدا!!
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • البرهان من أمدرمان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • تخريج عشرة دفعات من المستنفرين ببحري دعما لمعركة الكرامة
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني