وصف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه الاجتماع الأول لهيئة مكتب مجمع الفقه الإسلامي الدولي لعام 2023، في كلمته التي نقلت افتراضيا، بأنه علامة فارقة على طريق توطيد إنجازات المجمع وترسيخ مكانته كمؤسسة مرموقة تعطي مزيدًا من الزخم للولاية التي تنهض بها المنظمة. 

وخاطب الأمين العام للمنظمة الاجتماع اليوم الخميس، 7 سبتمبر 2023، متوجها بالشكر الجزيل للأستاذ الدكتور قطب سانو، أمين عام المجمع على دعوته لمعالي الأمين العام لحضور الاجتماع الذي تضمن جدول أعماله مسائل العضوية واتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات الإسلامية، بما في ذلك العراق ومركز الدعوة الإسلامية بأمريكا اللاتينية.

 

وأعرب حسين طه عن أمله بأن يخرج الحضور في ختام أعمال الاجتماع بخارطة طريق حكيمة تمكّن من تحقيق الأهداف النبيلة التي تقوم عليها مهمة المجمع الذي اعتبره أحد أهم الأجهزة المتفرعة عن "التعاون الإسلامي"، لأنه يضم فقهاء وعلماء وباحثين ومثقفين مسلمين بارزين من مختلف أرجاء العالم الإسلامي من ذوي الخبرة المعمقة في العلوم الفقهية والثقافية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

يمانيون../

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.وأكدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”