لقد وصل Google Chrome إلى مرحلة المراهقة ويحتفل بعيد ميلاده الخامس عشر من خلال إعادة التصميم وميزات الأمان الجديدة. قل وداعًا للخلفية البيضاء القياسية لأن Google تطرح تخصيص الخلفية باستخدام لغة تصميم المواد الخاصة بها، بما في ذلك الألوان الجديدة والوصول بشكل أكثر سلاسة إلى الأوضاع الفاتحة والداكنة.

لتغيير تصميم متصفحك، انقر فوق زر جديد أسفل صفحتك الرئيسية بعنوان "تخصيص Chrome".

بعد ذلك، تمنحك النافذة المنبثقة خيار تغيير السمات، مع مجموعة ألوان تتراوح من الأصفر إلى الأرجواني وكل شيء بينهما. سيتحول Chrome تلقائيًا إلى أي خيار تنقر عليه، حتى تتمكن من استكشاف الألوان المختلفة قبل الالتزام بأحد الألوان. وهنا يمكنك أيضًا اختيار أن يكون متصفحك في الوضع الفاتح أو الوضع الداكن أو ليتوافق مع إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن تختلف إعداداتك بناءً على حساب Google الذي قمت بتسجيل الدخول إليه (ويمكن أن تظل باللون الأبيض القياسي إذا كنت تفضل ذلك).

أضافت Google أيضًا المزيد من الخيارات إلى القائمة المنسدلة لمتصفح Chrome والتي تقول الشركة إنها ستجعل الوصول إلى أدوات مثل Google Password Manager والإضافات أسرع. يمكنك أيضًا الاطلاع على معاينة عامة لسوق الويب "الجديد والحديث" الخاص بمتصفح Chrome. يحتوي الآن على علامة تبويب للملحقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وقسم تسليط الضوء على المحرر إذا كنت تريد تنزيل توصيات لتلك الإضافات.

تركز تحديثات عيد الميلاد في الغالب على التصميم، لكن جوجل تحاول أيضًا تحسين تقنية التصفح الآمن الخاصة بها. بدلاً من تحديث القائمة الداخلية للمواقع التي تحتوي على تهديدات التصيد أو البرامج الضارة كل نصف ساعة إلى ساعة، يجب على Chrome الآن التحقق من المواقع في الوقت الفعلي. تدعي Google أن 60 بالمائة من المواقع السيئة توجد لمدة أقل من 10 دقائق وأن هذا التغيير من شأنه أن يحسن الحماية بنسبة 25 بالمائة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • صور تستعرض تصميم الشاشة المميزة بإنحناء micro في هاتف Vivo X200
  • تصميم جديد لـ Google Shopping يبدو مختلف تمامًا عن البحث
  • الأمن الوطني يكشف لغز تفجير السلاميات: هدية مميتة تقود للإطاحة بالجناة
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • مايكروسوفت تعزز أمان ميزة Recall في ويندوز 11
  • نائب بيروتي أمان مراكز الايواء طلبا للرضى
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. امنح نفسك هدية
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر