صدى البلد:
2024-07-12@08:55:44 GMT

صحة قنا: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 14600منتفعة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

قال الدكتور محمد يحي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا، إن المرحلة الأولى من الحملة استفاد منها 14596 فى مراكز نقادة، قفط، دشنا، نجع حمادى، وفرشوط، خلال الفترة من 2 وحتى 6 سبتمبر.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بـ قنا، أن إجمالي المنتفعات الحاصلات علي وسائل تنظيم الأسرة بلغ 9135 سيدة منهم 1282 جدد و7853 مترددات.

 

وأضاف بدران، أنه تم صرف 852 من حبوب تنظيم الأسرة الأحادية، 5322 حبوب مركبة، 324 لولب نحاسى، 22 لولب هرموني، 1331 حقن أحادية، 394 حقن مركبة، 682 كبسولات تحت الجلد.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إلى أن الحملة قدمت 543 سونار للسيدات وتم توقيع الكشف علي 485 سيدة ومتابعة حمل لـ 570 سيدة وتقديم المشورة لـ 5228 سيدة.

 

وقالت الدكتورة رانيا الشهير، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، إن المديرية سوف تقوم بتنظيم المرحلة الثانية خلال الفترة من 10 وحتى 14 من الشهر الجاري في مراكز "أبوتشت، الوقف، قنا وقوص".

 

وأضافت الشهير، أن جميع الخدمات يتم تقديمها من خلال الفرق المدربة من الأطباء والتمريض وكذلك تقديم التوعية الصحية للسيدات وفق الحالة الصحية للمنتفعة نحو ضرورة تنظيم الأسرة وأثر ذلك علي خلق مجتمع أسري يحظي أفراده بالرعاية المجتمعية المتكاملة.


 

حملة تنظيم الأسرة FB_IMG_1694100315587 FB_IMG_1694100311405 FB_IMG_1694100304538 FB_IMG_1694100290675

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة الصحة وسائل تنظيم الأسرة قفط دشنا نجع حمادى تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

تنظيم الأسرة تعلن عن حاجتها لشَغل وظيفة مشرف تمريض بأبوتشت

أعلنت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بقنا، عن حاجتها لشَغل وظيفة مشرف تمريض تنظيم أسرة بإدارة أبوتشت الصحية، علي أن يكون المتقدم ذو خبرة في مجال تنظيم الأسرة وذو مؤهل مناسب  وعلي من يرغب في التقدم للوظيفة تقديم الأوراق إلي مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية والتي تشمل.  

 السيرة الذاتية، وتشمل بيان حالة وظيفية، و بيان الجزاءات  وذلك في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه. 

وفد من الكنائس يقدم التهنئة لمحافظ قنا بثقة القيادة السياسية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم وفداً من قيادات الكنائس، وممثلي الطوائف المسيحية بمحافظة قنا، للتهنئة بمنصبه الجديد وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنين له التوفيق والسداد في أداء رسالته السامية وواجبه الوطني، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، حيث ضم الوفد كلا من نيافة الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها، ونيافة الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة، نيافة الأنبا شاروبيم مطران قنا وتوابعها، ونيافة الأنبا عمانوئيل مطران ايبارشية الأقباط الكاثوليك بالبحر الاحمر وقنا، والقس رضا فرج رئيس مجمع الأقاليم العليا وراعي كنيسة سفاجا، والوفود المرافقه لهم.  

وقدمت الوفود التهنئة للدكتور خالد عبدالحليم على ثقة القيادة السياسية بتوليه منصب محافظ قنا، وكذلك التهنئة بالعام الهجري الجديد، معلنين دعمهما الكامل لجهود التنمية فى المحافظة وكافة المبادرات التى تخدم المواطنين تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن شكره وتقديره لجميع الحضور على هذه اللفتة الطيبة، وحرصهم على تقديم التهنئة وهو ما يؤكد على عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة مسلمين وأقباط، ويجسد نموذجًا متكاملاَ للوحدة الوطنية، مؤكداً على أهمية دور الكنيسة في رفع الوعي والثقافة العامه حول القيم الإنسانية المشتركة بين كافة الأديان السمويه، ومن ثم الإهتمام بتشكيل وعي وثقافة المواطنين من خلال توعيتهم بأهمية العمل، واحترام سيادة القانون، وروح المحبه التى تجمعنا مسلمين وأقباط، والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل لكافة فئات المجتمع القنائي في القطاعات المختلفة والعمل خلال الفترة القادمة من أجل النهوض بالمحافظة واستكمال مسيرة التنمية التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع انطلاق الجمهورية الجديدة لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030 .

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع سير العمل في الوحدات الصحية
  • علاج أكثر من مليون مواطن خلال النصف الأول من العام الجاري بمحافظة دمياط
  • مستشفى في المنزل ومثائل محلية للأدوية.. ماذا يتضمن برنامج الحكومة لقطاع الصحة؟
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير لمتابعة جودة الخدمات العلاجية
  • قافلة طبية تقدم خدمات مجانية لـ904 مواطن بقرية المحروسة بقنا
  • «التضامن»: تقديم الخدمات العلاجية لـ77 ألف متعاف من الإدمان خلال 2024
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • تنظيم الأسرة تعلن عن حاجتها لشَغل وظيفة مشرف تمريض بأبوتشت