عبرت بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها)، عن أسفها لعودة كافة أنواع الأعمال الاستفزازية، في إشارة ضمنية إلى مليشيا الحوثي التي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المحافظة الساحلية .

ودعت البعثة في بيان لها جميع أطراف اتفاق ستوكهولم إلى التعاون من أجل تحقيق السلام الدائم في المحافظة لاتخاذها كمثالٍ يحتذى به في كل اليمن.

وشددت بعثة انمها على أهمية الوصول دون عوائق للمدنيين والسلع والخدمات عبر الخطوط الأمامية في الحديدة، ورأب الفجوة بين اليمنيين الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأكدت أن تمكين هذا الوصول سيكون له دور بالغ الأهمية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في الحديدة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وجددت البعثة الأممية التزامها بولايتها في تسهيل تنفيذ اتفاق الحديدة، وتعزيز السلام والاستقرار والازدهار في اليمن، مؤكدة أنه خلال التعاون الحقيقي والتركيز على رفاهية الشعب اليمني، يمكن إحراز تقدم نحو مستقبل سلمي ومزدهر للجميع.

وكانت مليشيا الحوثي دفعت الأسبوع الماضي بتعزيزات بشرية كبيرة إلى محافظة الحديدة.

وأقرت المليشيات بأرسالها 1000 مقاتل من عناصرها من محافظة ذمار في مسيرة راجلة إلى مديرية باجل بالحديدة.

وزعمت المليشيات ان المسيرة لخريجي قوات الاحتياط والتدخل المركزي انطلقوا من ذمار إلى الحديدة بمسافة تقدر بـ100 كم

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة ريمة اليوم في مدينة الجبين ومنطقة الجداجد، احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل الجماهيري بمدينة الجبين، بحضور محافظ المحافظة فارس الحباري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل المحافظة محمد مراد، ردد المشاركون الهتافات المحمدية المعبرة عن البهجة بهذه الذكرى العطرة الغالية على قلوب أبناء المحافظة.

وأكدوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي، بهذا الزخم غير المسبوق يمثل رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بنبيهم الكريم وسيرته العطرة.

وجدد المحتشدون في ساحة مدينة الجبين، التأكيد على التمسك بنهج الحبيب المصطفى والاقتداء بسيرته العطرة ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني، ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي المهرجان الذي أقيم بساحة الجداجد بمديرية بلاد الطعام لأبناء مديريتي السلفية وبلاد الطعام وأجزاء من المناطق المجاورة من مديريات مزهر وكسمة وبني الضبيبي، بحضور وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة ومدير الأمن، أكد المشاركون أن خروجهم الكبير يجسد التمسك والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه والاقتداء به.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية الكاملة لمساندة القوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عطوان يهنئ الشعب اليمني بضرب تل ابيب
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • دلالات رسالة الشعب اليمني يوم احتفاله بالمولد النبوي
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج الكبير وغير المسبوق يوم الغد لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة