قررت النيابة العمومية إحالة رئيس حركة النهضة " ، بالإنابة منذر الونيسي إلى قطب مكافحة الإرهاب، بعد يومين من اعتقاله.  

وقال محامي الدفاع فوزي جاب الله في توضيح خاص لـ"عربي21"،  إن "ملف الونيسي عرض الخميس على المحكمة الابتدائية بتونس، فقررت أن الجريمة إرهابية و بالتالي تحال إلى قطب الإرهاب".

بدورها أكدت المحامية منية بوعلي أن "الونيسي سيبقى بحالة احتفاظ في انتظار إحالته إلى إحدى الفرق بالقطب لسماع أقواله".



وتم إيقاف الونيسي قبل يومين إثر ظهوره في فيديو مباشر ينفي خلاله التسريب المزعوم الذي نسب إليه، يتحدث فيه مع رجال أعمال عن إسقاط النظام، وعن خلافات داخل حركة النهضة.


وفي سياق متصل، لا يزال الاستماع متواصلا منذ الصباح مع رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني الذي تم إيقافه أيضا بعد منذر الونيسي .

ويتعلق ملف الهاروني بالتعيينات خلال توليه حقيبة النقل في حكومة حمادي الجبالي وعلي العريض .

كما لا تزال محكمة الاستئناف لم تبت في طعن الدفاع عن استمرار حبس الموقوفين في قضية "التآمر"، في أعقاب قرار  قاضي التحقيق التمديد بحبسهم أربعة أشهر.

وبالتزامن مع نظر قضاة محكمة الاستئناف في الطعن تظاهر عدد من عائلات الموقوفين وسياسيين ومحامين أمام المحكمة مطالبين بإطلاق سراح الموقوفين رافعين شعار "يسقط يسقط الانقلاب، حريات حريات لا قضاء التعليمات".





والمشمولون بقرار الطعن هم السياسيون والحقوقيون: عبد الحميد الجلاصي، عصام الشابي، غازي الشواشي، جوهر بن مبارك، رضا بالحاج، جوهر بن مبارك.

وتم إيقاف هؤلاء في شباط/ فبراير الماضي وصدرت بحقهم بطاقات إيداع وقضوا ستة أشهر بالسجن ليتم التمديد لهم بأربعة أخرى لأجل مزيد الاستقراء وفق قاضي التحقيق نقلا عن هيئة الدفاع.

وسبق أن صدر قرار بإطلاق سراح كل من عضوة جبهة الخلاص شيماء عيسى والمحامي الأزهر العكرمي، بعد خمسة أشهر من السجن وتم منعهم من السفر أو الظهور بالأماكن العامة.

وقال محامي الدفاع عن المعتقلين مختار الجماعي: "متأكدون من إطلاق سراحهم، بالنظر إلى ما يحتويه ملف التحقيق"، لكنه استدرك في تصريح خاص لـ"عربي21" قائلا: "لكن إن نظرنا في الوضع العام فإن الملف سياسي وليس قضائيا، وبالتالي لن يطلقوا سراحهم".

وختم الجماعي بأنه "بين التفاؤل والتشائم ننتظر صدور القرار اليوم".



يشار إلى أنه سبق وأن تم رفض مطالب الإفراج عن الموقوفين عديد المرات، ولكن الدفاع أكد مرارا أنه لن يستسلم وسيواصل الدفاع بكل الطرق القانونية حتى إطلاق سراح جميع الموقوفين في كل الملفات دون استثناء.

وقالت منية إبراهيم زوجة السياسي عبد الحميد الجلاصي: "نطالب بتطبيق القانون وإطلاق سراح المعتقلين لأن قرار تعليل التمديد لا معنى".

وتابعت في تصريح خاص لـ "عربي21"، إن "القضاء لا يملك الأدلة للإدانة والأمر واضح هو قضاء تعليمات ما يؤكد أن القضية سياسية بامتياز".

من جهته قال وسام الصغير الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري، إن "الأمل في الإفراج عن الموقوفين يغيب بالنظر إلى الوضع العام".

وشدد الصغير في تصريح خاص لـ"عربي21"  على أنه "لا خيار أمامنا سوى المقاومة وفضح هذه المنظومة".  



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محكمة الاستئناف تونس محكمة الاستئناف قضية التامر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خاص لـ

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، زيارة مفاجئة لوحدات الرعاية الأولية بمركز ومدينة بئر العبد ، للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين

بدأ الدكتور بدر زيارته بتفقد مراكز الرعاية بكل من قرى" بالوظة والشهداء والجناين وام عقبة " تفقد خلالها غرف "الاستقبال والصيدلية، الأسنان وغرف الكشف " وقام بالتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والامصال واللقاحات بهم

ووجه وكيل الوزارة أثناء جولته بإحالة المقصرين إلى التحقيق.

تأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين

وسبق أن وجه وكيل الوزارة أثناء جوله اخري بالشيخ زويد  بإحالة طبيب الوحدة الصحية بقبر عمير  والتمريض المتغيين إلى التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب