تعرض عالم أمريكي لوعكة صحية مفاجئة، أثناء تواجده داخل أحد الكهوف على عمق أكثر من ألف متر، في جنوب غرب تركيا، وتواصل السلطات التركية جهودها لإنقاذه من داخل الكهف، لليوم الرابع على التوالي، بينما كان ضمن بعثة علمية مع خبراء محليين وأجانب من دول أخرى متعددة.

عالم أمريكي عالق داخل كهف في تركيا

وتعمل السلطات التركية بمساعدة خبراء كهوف أتراك ودوليين على إنقاذ عالم الكهوف الأمريكي، مارك ديكي، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، بعد أن علق داخل كهفٍ يقع في منطقة «سوجوزو» قرب مدينة أنامور، التابعة لولاية مارسين الساحلية بجنوب غرب تركيا، على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب الصحف الأمريكية، فقد علق العالم مارك ديكي في الكهف منذ يوم الأحد الماضي، الموافق 3 سبتمبر الجاري، إذ لم تستطع السلطات وفرق الإنقاذ إخراجه، وذلك نظراً لعدم قدرتهم علي استخدام النقّالة، نظراً لضيق الممرات داخل الكهف الذي علق بداخله العالم الأمريكي.

عمليات انقاذ عالم أمريكي من داخل كهف

يذكر أن العالم الأمريكي لم يكن بمفرده، وإنما كان جزءاً من الفريق البحثي المكون من 4 علماء أمريكيين و4 أتراك و4 رومانيين وخبيرٌ آخر ينحدر من المجر، وقالت فرق الإنقاذ إنها تأمل إخراج العالم الأمريكي خلال نهاية الأسبوع الجاري، إذ من المتوقع اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة لتوسيع الممرات داخل الكهف مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع سقوط الصخور.

ووفقاً لشبكة «إن بي سي نيوز»، نصبت فرق الإنقاذ بعض الخيام في مكانٍ قريبٍ من الكهف، حيث تخطط لكيفية إخراج العالم الأمريكي، وقدمت السلطات التركية منذ بداية وقوع الحادث، الرعاية الطبية للعالم الأمريكي، بعد إصابته بنزيفٍ شديد في الجهاز الهضمي على نحوٍ مفاجئ خلال عمله مع الفريق البحثي في رحلة استكشافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا عالم أمريكي صخور الكهف العالم الأمریکی

إقرأ أيضاً:

"المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"

نقلت وزارة الصحة في تركيا "بنظير إيدن" وهي السيدة التي ظلت تعطس 12 يوما كاملا، إلى أحد المستشفيات في العاصمة أنقرة، لعمل فحوصات دقيقة، بعدما فقدت الوعي لكثرة انقباض عضلات جسمها .

 

وانتشر مقطع فيديو بـ إيدن ، التي لم تتوقف عن العطس على مدار أيام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى المستشفى حقنها الأطباء بمصل مضاد، إلا أن حالتها لم تتحسن ووصفت حالتها بالكابوس، ثم نقلت مرة أخرى للمستشفى بعد فقدانها الوعي بسبب استمرارها في العطس.

"بنظير إيدن" امرأة من مدينة "باتمان" التركية أصيبت بحساسية في أنفها وبدأت تعطس بلا توقف وظلت هكذا لمدة 12 يوم.

ورغم ذهابها للمستشفى الذي أعطاها مصل مضاد إلا أن حالتها لم تتحسن وتقول بأنها تعيش في كابوس.
pic.twitter.com/7CZLFrKhAw

— إياد الحمود (@Eyaaaad) October 2, 2024

 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • احتفظت بجثة والدتها خوفًا من قسمة الميراث !
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • انتشال جثة طفل غريق من داخل نهر النيل فى إمبابة
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع