اجتمع وزير الداخلية المكلف في حكومة الدبيبة، عماد الطرابلسي، اليوم الخميس، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا “عبدالله باتيلي” والوفد المرافق له، وبحضور مدير مكتب الوزير ومستشار الطرابلسي، وفقا لبيان وزارة الداخلية في حكومة الدبيبة.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الأمنية واستعراض لجهود الوزارة ضمن خطتها الأمنية للمحافظة على الامن والاستقرار على المستوى الوطني.

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وحماية وحراسة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للوطنية وما حققته الوزارة من قبل أجهزتها المختصة في هذا الشأن، على حد تعبير بيان الوزارة.

واستعرض الطرابلسي، للمبعوث الأممي خطة عمل الوزارة وما حققته من نتائج وصفها بـ«الإيجابية» وساهمت في الاستقرار الأمني.

وادعى الطرابلسي، أن الوزارة  على استعداد تام لتأمين وحماية الانتخابات على المستوى الوطني لإرساء دعائم الأمن على مستوى ليبيا.

ومن جانبه، أشاد المبعوث الأممي لدى ليبيا بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية وما نتج عنها من أثر إيجابي على الحالة الأمنية، وفقا للبيان الصادر.

الوسوماستعداد تام الطرابلسي باتيلي تأمين وحماية الانتخابات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الطرابلسي باتيلي

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين

رحبت جمهورية مصر العربية، الخميس، بقرار الأمم المتحدة حول الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، حول الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها: "ترحب جمهورية مصر العربية باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً حول اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، خلال 12 شهراً".

#عاجل | #مصر ترحب بقرار #الأمم_المتحدة حول اعتماد الرأي الاستشاري للعدل الدولية بخصوص الآثار القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية#القاهرة_الإخبارية #من_غزة_هنا_القاهرة #تضامنا_مع_فلسطين#غزة #فلسطين pic.twitter.com/8H8YAdmgtk

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 19, 2024

وأضافت الوزارة، أن مصر تعتبر اعتماد القرار بأغلبية 124 دولة يعد انعكاساً للتأييد الواسع للمجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وكل مظاهره غير القانونية، فضلًا عن الرغبة في تصحيح الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني واعترافاً بحقه في تقرير المصير.

وأوضحت، أن مصر تؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية للعمل على استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وتفعيل حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأراضي الفلسطينية، وبما يكفل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، الأربعاء، على مشروع قرار يطالب بأن تنهي إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهراً، بناء على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات إسرائيل وممارساتها في فلسطين.

واعتمد القرار بأغلبية 124 صوتاً، في حين امتنعت 43 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 14 دولة هي الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، الباراغواي، التشيك، المجر، فيجي، ومالاوي، وميكرونيزيا، وبابوا غينيا الجديدة، وبالاو، وتونجا، وتوفالو، ناورو، بالإضافة إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • اختتام دورة إدارية لضباط قوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات
  • نائب محافظ البحر الأحمر تتفقد مدينة القصير لدعم الهوية البصرية وحماية التراث الثقافي
  • لامي اتصل بميقاتي معزيًا: سنقوم بكل الاتصالات اللازمة لتأمين الدعم للبنان والحفاظ على سلامته
  • مصر ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • ما أهمية القرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي؟
  • خلال لقائها بقائد عملية “إيريني”.. خوري تشدد على أهمية حظر الأسلحة الأممي من أجل استقرار ليبيا
  • مصادر سياسية مطلعة تكشف كواليس مباحثات المبعوث الأممي لليمن مع كبار المسئولين الايرانيين
  • بعد حادثة التفجيرات الثانية.. توجيهات من مولوي للأجهزة الأمنية
  • ماذا قال المبعوث الأممي إلى اليمن عن نتائج زيارته إلى إيران؟ (بيان)
  • إرهابي و56 و7 اخرون في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد