شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته السابعة والخمسين بعد المائة، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، برئاسة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية في الدول الأعضاء، ومشاركة معالي السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون.




وبحث المجلس الوزاري الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بما في ذلك متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون والمجلس الوزاري، وتقارير اللجان الوزارية المتخصصة والأمانة العامة بشأن القضايا المتعلقة بمسيرة التعاون الخليجي المشترك، إضافة إلى مستجدات سير مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وعدد من الدول الصديقة والتكتلات الاقتصادية.

كما تم التشاور بين الوزراء حول الموضوعات المدرجة على جداول الاجتماعات الوزارية المشتركة المقرر عقدها مع عدد من وزراء الخارجية في الدول الصديقة خلال هذا العام، وتنسيق مواقف دول مجلس التعاون تجاه المؤتمرات والمنتديات الرفيعة المستوى والحوارات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول الصديقة خلال اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كما بحث المجلس مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة والقضايا محل الاهتمام المشترك، وتنسيق مواقف دول المجلس في المحافل الدولية تجاه مختلف القضايا والتحديات.

وضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن عبد الرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وسعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وسعادة السفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المجلس الوزاری لمجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين غدًا الخميس في مقر الجامعة بالقاهرة، لبحث سبل التحرك العربي لدعم لبنان في مواجهة التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنانمجلس جامعة الدول العربية يعقد اجتماع طارئ لدعم لبنان

وفي هذا الصدد، أوضح حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع جاء بناءً على طلب من العراق، وحظي بتأييد عدد كبير من الدول العربية.

كانت الجامعة العربية قد أكدت في وقت سابق تضامنها الكامل مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. 

عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية عاجل| ممثل لبنان في مجلس الأمن: ما يحدث لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله الأمين العام لمجلس الدول العربية المجتمع الدولي لدعم لبنان

كما دعا الأمين العام أحمد أبو الغيط، في بيان رسمي، المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والتي أوقعت مئات القتلى وتسببت في نزوح نحو مليون شخص. 

وحذر من أن استباحة سيادة لبنان بهذا الشكل قد تتسبب في تصعيد الصراع، مشددًا على أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنًا في إطار القرار 1701، الذي أكدت الحكومة اللبنانية مرارًا التزامها به.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان