يمانيون/ الحديدة أقيم في مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة، اليوم لقاء تحشيدي موسع للعلماء والخطباء والعاملين بقطاعي الإرشاد والثقافة وقيادات ووجهاء مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة استعدادا لذكرى المولد النبوي الشريف.
كرس اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية، لاستعراض المسئوليات المناطة بالجميع في تعزيز التفاعل مع ذكرى مولد المصطفى والتعريف بسيرته العطرة.


وفي اللقاء أكد مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن الاحتفال بمولد المصطفى هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه خصوصا في ظل الحملات التي تستهدف التطاول على كتاب الله والإساءة للنبي.
ولفت إلى حرص أبناء الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على إحياء ذكرى ميلاده رغم تداعيات العدوان والحصار للعام التاسع وتأكيدهم على الالتزام بالمنهج المحمدي والتآسي بثباته في تصديهم لقوى الظلم والطغيان.
وحث الورفي، على تعزيز جهود تنظيم الفعاليات والندوات والدروس التي تكرس عظمة الاهتمام بهذه المناسبة وتجسد الإيمان والولاء والطاعة لله ورسوله الكريم والصمود والثبات في مواجهة اعداء الاسلام، انطلاقا من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول.
فيما أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل وعضو الوحدة الشيخ منصور حلبي، أن الشعب اليمني يستلهم من هذه المناسبة قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، داعين الى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها أحد أهم المحطات في تاريخ الأمة الإسلامية.
بدوره نوه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي بيت الفقية الدكتور محمد كيال، أن احياء هذه المناسبة يعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء لرسول الله، لافتا الى أن الفعاليات التي تقام استعدادا لذكرى يوم مولده بمثابة لوحة إيمانية حقيقية، وهوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.
تخلل اللقاء الموسع الذي حضره ممثلي المجالس المحلية ومدراء مكاتب الارشاد لمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة وقيادات تنفيذية وعسكرية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدتين للشاعرين اسماعيل مخاوي محمد عطا عبرت عن حب النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم. # المديريات الجنوبية#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف#لقاء تحشيدي

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية كشر محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتصلة بالتحشيد للدورات العسكرية المفتوحة وتعزيز تنفيذ المبادرات المجتمعية وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي، والمديرية إبراهيم المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ضرورة الاستعداد للمرحلة الرابعة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة، واستمرار الفعاليات والأنشطة المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة “إسناد ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وتطرق إلى موجهات القيادة الثورية المتعلقة بالقطاع الزراعي، وأهمية دعمه، والمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في بناء السدود وعملية البناء والتنمية واستغلال موسم الأمطار في التوجه للزراعة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وفي اللقاء اكد الوكيل القاضي أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والمشاركة في المسيرات والفعاليات المؤيدة للقرارات التي يتخذها قائد الثورة في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأشار إلى ما تسطره القوات المسلحة اليمنية من بطولات وما تحققه مع الأجهزة الأمنية من إنجازات.. مؤكدا مسؤولية الجميع في الحشد والتعبئة للدورات العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

بدوره استعرض مدير الأمن دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في معالجة القضايا المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وأكد أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.. مشيرا الى المواقف المشرفة لأبناء كشر في الدفاع عن الوطن وتقديم قوافل الشهداء.

حضر اللقاء مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وقيادات أمنية.

مقالات مشابهة

  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية