بوابة الوفد:
2024-09-30@19:12:48 GMT

في المناسبات.. حضري تشيز كيك الزبادي بالفيمتو

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تحرص الامهات على تحضير اشهي الاصناف والحلويات في المنزل لاسعاد افراد اسرتها ولتوفير الميزانية لها، ويحتل التشيز كيك مكانة هامة عند الصغار والكبار لمذاقه الشهي.

ويعد تشيز كيك المناسبات بنكهات لذيذة المفضله لدى الكبار والصغار لمذاقه الرائع، لا تخلو سفرة الضيافة من دون إعداد حلى التشيز الكيك المحبب للجميع، تعرفي بملف الطهي من مطبخ سيدتي، على وصفات التشيز كيك المناسبة لجميع المناسبات العائلية، وقدميه على الأصول وبطرق ناجحة ومضمونة.


واليوم نقدم لك طريقة جديده وسهلة من تحضير  تشيز كيك الزبادي لتسعدي أفراد أسرتك للغاية.

المقادير

- عصائر : كوب (شراب الفيمتو)
- كريم كراميل : مغلف
- سكر : ربع كوب
- زبادي : نصف كوب
- نشاء الذرة : 2 ملعقة صغيرة (مذوب بملعقتين كبيرتين من الماء)
- القشطة : علبة
- حليب : كوب
- الفانيليا : ملعقة صغيرة
- حليب بودرة : كوب
- جبن كريمي : ربع كوب
- بسكويت الشاي السادة : 300 غراماً


طريقة التحضير


حمّي الفرن على درجة حرارة 150 مئوية ثم غمسي البسكويت بالحليب وصفيه في قعر صينية فرن.


قومي في الخلاط بوضع الزبادي، والحليب البودرة، والسكر، والقشطة، والفانيليا، والجبن الكريمي، وحوالي ربع كوب من الماء، واخلطي المزيج حتى يتجانس.


اسكبي مزيج الزبادي فوق طبقة البسكويت وأدخلي الصينية إلى الفرن لـ10 دقائق حتى يتماسك المزيج.


قومي في قدر على نار متوسطة بوضع شراب الفيمتو وكوبين ونصف من الماء وحركي حتى يتجانس المزيج وعند الغليان أضيفي مزيج نشاء الذرة والكريم كراميل وحركي المزيج حتى يكثف.


أخرجي الصينية من الفرن وأضيفي مزيج شراب الفيمتو.


أدخلي الصينية إلى الثلاجة حتى يتجمد تماماً، ثم يقدم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر

مقالات مشابهة استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)

‏ساعتين مضت

حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050

‏3 ساعات مضت

حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا

‏4 ساعات مضت

الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي

‏4 ساعات مضت

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024.. كم يوم باقي لإيداع الدعم؟

‏4 ساعات مضت

تغير المناخ.. خطوات للمقاومة بالزراعة والنظم الغذائية المرنة (مقال)

‏5 ساعات مضت

ارتفعت واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية خلال أول 8 أشهر من العام الجاري (2024)، بمقدار 1.24 غيغاواط، وبنسبة تتجاوز 75%، على أساس سنوي، بعد تراجعها العام الماضي.

وتوضح أرقام جمعتها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن) أن إجمالي سعة الألواح الشمسية التي استوردتها الإمارات من الصين ارتفع إلى 2.88 غيغاواط خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى أغسطس/آب 2024، مقابل 1.64 غيغاواط في المدة نفسها من 2023.

وتحتضن الإمارات أكثر من محطة شمسية عاملة ضمن الأكبر عالميًا، بقيادة مجمع محمد بن راشد آل مكتوم، ومحطة الظفرة، ومحطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية.

وتخطط الإمارات لرفع نسبة الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء إلى 32% بحلول عام 2030، وتتضمن الاعتماد على محطات الطاقة الشمسية في توفير معظم التيار المُولَّد بحلول عام 2050.

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية في 2024

قفزت سعة واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية في شهر أغسطس/آب 2024 إلى 0.48 غيغاواط، مقابل 0.15 غيغاواط في الشهر المقارن من عام 2023، أي بمقدار ارتفاع سنوي 0.33 غيغاواط.

وتعدّ الألواح الشمسية المستوردة من الصين -تنتج 90% تقريبًا من مكونات الطاقة الشمسية عالميًا- في شهر أغسطس/آب أعلى معدل سجّلته الإمارات منذ نهاية عام 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويأتي ذلك بعد تراجع على أساس شهري في يوليو/تموز 2024 إلى 0.37 غيغاواط، مقابل 0.42 غيغاواط في شهر يونيو/حزيران السابق له.

بينما سجل شهر أبريل/نيسان الماضي أقل معدل في واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية خلال مدة الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بسعة بلغت 0.16 غيغاواط.

ويشار إلى واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تراجعت العام الماضي إلى 2.14 غيغاواط، مقابل 3.71 غيغاواط في عام 2022، أي بمقدار تراجع سنوي 1.57 غيغاواط، وفقًا لبيانات مركز أبحاث الطاقة النظيفة (إمبر).

وكانت سعة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الإمارات قد قفزت إلى 5.925 غيغاواط عام 2023، مقابل 3.588 غيغاواط في عام 2022.

ويرصد الإنفوغرافيك التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، سعة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في الإمارات منذ عام 2014 حتى 2023:

محطات الطاقة الشمسية ضمن الأكبر عالميًا

تأتي زيادة واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية، مع تنفيذ البلاد مشروعات ضخمة لتوليد الكهرباء المتجددة، في ظل استهدافها مضاعفة إسهام الطاقة المتجددة 3 مرات خلال الأعوام الـ7 المقبلة.

وتعدّ محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الواقعة في مدينة مصدر هي أول مشروع متجدد للإمارات متصل بالشبكة، ودخل حيز التشغيل التجاري عام 2009، بقدرة 10 ميغاواط.

بينما تمثّل محطة “شمس” الواقعة في إمارة أبوظبي أول منشأة طاقة شمسية مُركَّزة على مستوى المرافق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بسعة 100 ميغاواط.

وتعمل البلاد على استكمال مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يأتي بالمركز الرابع بقائمة أكبر محطات الطاقة الشمسية عالميًا، بسعة إجمالية تصل إلى 5 غيغاواط، والمستهدف العمل بكامل طاقته في عام 2030.

وكانت المرحلة الأولى لمجمع محمد بن راشد قد دخلت مرحلة التشغيل التجاري في أكتوبر/تشرين الأول عام 2013 بسعة 13 ميغاواط، ومع دخول المرحلة الخامسة حيز التشغيل العام الماضي، وصلت السعة العاملة إلى 2.8 غيغاواط.

كما تمتلك الإمارات ثامن أكبر مشروعات الطاقة الشمسية عالميًا، وهي محطة نور أبوظبي البالغة قدرتها 1.2 غيغاواط، والتي دخلت التشغيل التجاري في عام 2019، كما تصنَّف بأنها من أكبر محطات الطاقة الشمسية المستقلة عالميًا.

وشهد 2023 افتتاح الإمارات محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة إنتاجية تبلغ 2 غيغاواط، لتكون ضمن أكبر محطات الطاقة الشمسية في الإمارات.

ويستعرض الإنفوغرافيك التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، أبرز محطات الطاقة الشمسية العاملة في الإمارات:

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • الأسهم الصينية ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ 2015
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لإنشاء سوق حضري للماشية بالزرابي بأبوتيج 
  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني بأقل تكلفة
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • أفكار لانش بوكس موفرة.. «حضري وجبات شهية ومغذية ولا ترهقي ميزانيتك»
  • حصة الطاقة المتجددة في الهند قد ترتفع إلى 35% من مزيج الكهرباء بحلول 2030
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته