اعترف خمسة من ضباط الشرطة البريطانية السابقين بالذنب في إرسال رسائل مسيئة وعنصرية عبر تطبيق واتس آب، والتي تضمنت تعليقات حول ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، بعد مثولهم أمام المحكمة.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن "جميع ضباط الشرطة السابقين خدموا في أجزاء مختلفة من شرطة العاصمة حيث أمضوا وقتا في مجموعة الحماية الدبلوماسية، المعروفة الآن باسم قيادة الحماية البرلمانية والدبلوماسية".

وكشفت الصحيفة، أن بعض الرسائل التي تمت مشاركتها في الدردشة أشارت إلى أمير وأميرة ويلز، والملكة الراحلة والأمير فيليب، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك، وبعض المسؤولين السابقين بحسب الاتهامات.

ومثل الضباط، الذين تقاعدوا بين عامي 2001 و2015، أمام المحكمة لأول مرة اليوم بعد تلقي التهم عن طريق البريد وبعد تحقيقات مطولة.

هذا وأقيل اثنان من أفراد الشرطة في بريطانيا العام الماضي بسبب تعليقاتهما على ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، تضمنت نكتة عنصرية.

وحسبما ذكرته شبكة "بي بي سي" البريطانية، فقد تمكنت ميغان من إقالتهما بعدما تبادلا تعليقات "غير لائقة" بحقها عبر واتس آب.

إقرأ المزيد سوناك عن تعرض الأمير هاري لملاحقة خطيرة بالسيارات: ليست ضمن أولوياتي إقرأ المزيد وسائل إعلام: الملك البريطاني يرغب برؤية طفلي هاري وميغان

المصدر: صحيفة "ميرور" البريطانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأمير هاري السلطة القضائية العائلة المالكة شرطة قضاء لندن مواقع التواصل الإجتماعي ميغان ماركل

إقرأ أيضاً:

توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء

أعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، أنّها أوقفت أربعة أشخاص لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء، ريشي سوناك، في شمال إنكلترا، في واقعة تأتي في خضمّ الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 4 يوليو.

وقالت الشرطة في بيان "ألقينا القبض على أربعة أشخاص في منزل رئيس الوزراء في دائرته الانتخابية (شمالي يوركشاير) بعد ظهر اليوم".

وأضافت أن عناصر الشرطة ضبطوا "الرجال الأربعة في غضون دقيقة واحدة من دخولهم" العقار الواقع في بلدة كيربي سيغستون.

وأوضحت الشرطة أنّ المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 20 و52 عاماً وينحدرون من مدن بريطانية مختفلة، مشيرة إلى أنّهم "ما زالوا رهن الاحتجاز (...) والتحقيقات جارية".

وأوقف الرجال الأربعة بشبهة التعدّي على ممتلكات الغير.

وتبنّت مجموعة ناشطين تدعى "يوث ديماند" هذه الواقعة.

ونشرت المجموعة على حسابها في منصة أكس مقطع فيديو يظهر فيه شاب يدخل حديقة العقار الفسيح ويتغوط في البحيرة الواقعة أمام الحديقة.

ونقلت المجموعة في بيان عن الشاب الذي ارتكب هذا الفعل "لدينا الكثير من الأسباب لنشكر المحافظين: مدارس تنهار، أنهار ملوثة، تدمير هيئة الخدمات الصحية الوطنية (خدمة الصحة العامة)".

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها ناشطون منزل سوناك.

والصيف الماضي غطّى نشطاء من منظمة غرينبيس المنزل بستائر سوداء "بلون النفط" احتجاجاً منهم على قرار الحكومة المحافظة منح تراخيص جديدة للنفط والغاز.

مقالات مشابهة

  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • موقع ويكيليكس: أسانج خرج من السجن البريطاني وغادر المملكة المتحدة
  • وزير داخلية داغستان يتعهد بمعاقبة مرتكبي الهجوم الإرهابي