صحيفة الخليج:
2024-10-06@07:48:29 GMT

133 حلقة قرآنية في مشروع التحفيظ برأس الخيمة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

133 حلقة قرآنية في مشروع التحفيظ برأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الدورة 29 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم، حيث شهدت المراكز والحلقات التابعة للمؤسسة إقبالاً مميزاً من الدارسين والدارسات، وتضم الدورة القرآنية الجديدة كوكبة من المحفظين والمحفظات من ذوي الخبرة، وتشتمل على 15 مركزاً و10 حلقات مساجد، موزعة ببن مختلف مناطق رأس الخيمة، وتتضمن 133 حلقة قرآنية، يستفيد منها الدارسون والدارسات.

وقال أحمد الشحي، مدير عام المؤسسة: إن المشروع قرآني مستدام، تطلقه المؤسسة لتخريج أجيال حافظة ومتقنة لكتاب الله، وتتميز الدورة الحالية بتوسيع نطاق الاستفادة منها، حيث فُتحت حلقات قرآنية جديدة بمناطق مختلفة من الإمارة، لإتاحة الفرصة لمختلف شرائح المجتمع، الراغبة في حفظ القرآن الكريم وإتقان علومه، معرباً عن شكره الجزيل للقيادة الحكيمة على رعايتها لمثل هذه الأنشطة المجتمعية المباركة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات

قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إعفاء الدارسين والدارسات بالمركز الثقافي الإسلامي في محافظة شمال سيناء، الدفعتين الأولى والثانية، من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024 -2025، وذلك للتخفيف على الأهالي وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وقال الشيخ محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، في بيان، اليوم: إن وزير الأوقاف قرر امتياز الدارسين والدارسات من أهالي شمال سيناء، بإعفائهم من المصروفات الدراسية التي قدرت بنحو 500 جنيه للترم الدراسي في الدفعتين الأولى والثانية لهذا العام، وذلك في محاولة للتأكيد على توفير كافة سبل الدعم لطلاب أهالي سيناء الحبيبة، تزامنًا مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51.

الإعفاء للفرقة الأولى والثانية من الدراسة بالمعهد

وذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان، أن المركز بدأ مبادرة لتحفيظ القرآن الكريم مجانًا، وذلك بمسجد النصر بالعريش، لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن وتفسير آياته.

دفعات جديدة من الدارسين  والدارسات بمسد النصر بالعريش

وأضافت الأوقاف في بيان، أن المركز يستقبل دفعات جديدة من الدارسين والدارسات، وذلك للعام الخامس على التوالي بمسجد النصر بالعريش، بحضور هيئة تدريس وشيوخ وواعظين على قدر من الوعي الديني، لشرح المناهج الدينية بما يمثل الإسلام الوسطي الصحيح، لتدريس علوم السيرة النبوية وتفسير القرآن الكريم على النحو الذي أقره الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • جيهان أنور لـ«الوطن»: صورت حلقة واحدة من مسلسل «كنبة حبشي» وارتديت الحجاب
  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • تأملات قرآنية