كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نائبه الدكتورة غادة أبو زيد، بمتابعة الأعمال الجارية في مشروع «ممشى أهل مصر» بكورنيش النيل القديم، والذي يمتد لمسافة 4 كيلومترات.

وأكدت الدكتورة غادة، على أهمية تسريع وتكثيف الأعمال في الوقت الحالي لضمان الانتهاء منها وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وشددت الدكتورة غادة أبو زيد، على ضرورة مراعاة جوانب وتفاصيل الأعمال، بدءًا من الترتيب والتجميل وصولاً إلى الرصف والتطوير.

الممشى على الطراز المصري القديم

أشارت الدكتورة غادة أبو زيد إلى أن المشروع يتكون من ثلاثة مستويات مختلفة، تم تصميمها على طراز الفراعنة والنوبيين، مع وجود مساحات ومقاعد للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات، وتنسجم المناظر الطبيعية الخضراء وأشجار النخيل مع المشروع، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ ممشى زجاجي بأحدث الأنظمة.

يتيح للزوار الاستمتاع بجمال نهر النيل في أسوان

وأوضحت غادة أبو زيد، أن المشروع يتيح للمواطنين والزوار والسياح الاستمتاع بجمال نهر النيل في أسوان، ويكمل المشهد الجمالي للمدينة وفقًا للهوية البصرية والرؤية الحضارية التي يجري تنفيذها ضمن خطة التطوير والتجميل لعاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي.

وثمن محافظ أسوان المشاركة المجتمعية في دعم الجهود المبذولة لتوفير الخدمات للأهالي، وزار فريق نظافة المدينة، وقدم مكافأة للعاملين.

كما اجتمع اللواء أشرف عطية مع فريق مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالحليم، وتمحور الاجتماع حول التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية في صعيد مصر. وحضر الاجتماع الدكتورة غادة أبو زيد والمهندسة فاطمة إبراهيم والدكتور حسن الشقطي وعدد من الخبراء والمستشارين.

تأتي هذه الخطوات في إطار التنسيق المستمر والجهود المشتركة بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة أسوان لتطوير مشاريع البنية التحتية والتجميلية في المدينة، لتعزيز السياحة وتحسين جودة الحياة لأهالي أسوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان ممشي

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر

وتأتى تلك الأعمال استكمالا لما شهدته المنطقة الفترة الماضية من عمليات تطوير والتى تضمنت إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية  التى جاءت كمرحلة أولى بإجمالي مسطح ٥٢٠٠ م٢ وهى عبارة عن " ساحة من تشكيلات الجيرانيت بمسطح ٢٠٠٠م٢ وباقى المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار ، علاوة على انشاء ساحة علوية " المرحلة الثانية " ملحق بها رامبات لذوى الهمم وسلم ومبنى مطعم على مسطح ٢٠٠م يشمل ساحة خارجية وكذلك انشاء مسرح بسعة ٧٥٠ فرد يطل على الكورنيش الرئيسى الذى يقع على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع ويشمل مسطحات خضراء و انشاء مرافق كاملة و مقاعد ديكورية بالإضافة إلى مسار دراجات بطول ٧٠٠ م٢ يمتد حول جميع ساحات الكورنيش،  هذا إلى جانب عمل مظلات وشبكة رى وشبكات تغذية وصرف امطار وساحات لانتظار السيارات وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة وتجديد الحائط البحرى ، كما أن المشروع تضمن، إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع ببلاطات الانترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.

وأكدت الدكتورة منال عوض، خلال متابعتها للأعمال على الالتزام بالجدول الزمنى وخطة التطوير للخروج بمشروع تطوير متكامل يليق بتلك البقعة السياحية الهامة وبما يتواكب مع موقعها المباشر على البحر وطبيعتها الخاصة .

ويشار إلى أنه تم إفتتاح المرحلة الأولى من المشروع الصيف الماضى، وافتتاح المرحلة الثانية منه فى بدايات يونيو الجارى، وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات
  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • وزير الري يشهد تدشين "مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال" بجنوب السودان
  • وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان
  • محافظ بني سويف يوجه السكرتير العام بمعاينة حريق برج سكني بكورنيش النيل
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • محافظ الطائف يتفقّد مشروع الإسكان التنموي بالحوية