تنظم مكتبة الإسكندرية الكرنفال بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية علي مداري يومي الأحد والاثنين 10-11 سبتمبر، حيث سيتضمن البوم الأول طابورًا لعرض الموسيقى العسكرية وورشًا فنية متعددة مثل الرسم على الأسفلت والموزاييك والرسم على الوجه وتلوين المجسمات.

بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية مثل شد الحبل والبولينج وبازل كبير خاص بالكشافة، ثم سيتم اختتام اليوم بعروض التنورة والمزمار وفقرات من الفلكلور الشعبي.

أما اليوم الثاني للحفل سيتضمن فقرات غنائية وعروض فنية متنوعة وإلقاء للشعر بالإضافة إلى استعراضات فنية.

تسلط الاحتفالية الضوء على مجموعة الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديمهم لعروض فنية مختلفة، حيث تهدف المكتبة إلى إبراز قدراتهم وتقديم خدمات متنوعة لهم وخصوصًا للأطفال، كما تحرص على إشراكهم جميعًا مع فئات المجتمع المختلفة، ويأتي ذلك في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم، لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

حيث يتم توفير برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام لكافة فئات وأعمار ذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضًا محاضرات عن بُعد ودورات تدريبية، هذا وبالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لكيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية ذوي الاحتياجات الخاصة مكتبة الإسكندرية عروض فنية الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

قال الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية ومستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الحوار الوطني جاء ليثبت أن الوطن يتسع ليشمل كل أبنائه، ويتيح الفرصة للجميع للمشاركة والتعبير عن آرائهم في وجود التيارات المختلفة للوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على الآراء والأفكار المختلفة، وتستوعب كل الكفاءات المتاحة لمواجهة التحديات الخطيرة التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن، وتعظيم الفرص في الواقع القومي والإقليمي والدولي.

الحوار الوطني يشمل العديد من الملفات التي تهم المواطن 

وأضافت بكر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني شمل 3 محاور رئيسية تندرج تحتها 19 لجنة فرعية تتناول في طياتها حوالي 123 قضية مختلفة، وتشمل العديد من الموضوعات والملفات المختلفة التي تهم المواطن المصري.

الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر

أوضحت أستاذة العلوم السياسية، أن مخرجات الحوار الوطني لها دور مهم في وضع أولويات الحكومة الجديدة، والعمل عليها ضمن خطة زمنية محددة، موضحًة أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر والعمل كحلقة وصل بين المفكرين والكفاءات والشارع المصري، مؤكدًة أن الحكومة الجديدة تواجه تحديات قوية في هذا التوقيت الصعب المليء بالتحديات الداخلية والخارجية.

مقالات مشابهة

  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • «بيت مصر فى باريس» تطبيق عملى لحوار الحضارات
  • رئيس حزب الريادة: الحوار الوطني نجح في نقل مطالب الشعب للحكومة «فيديو»
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر