بوابة الوفد:
2024-07-07@07:03:57 GMT

الزنجبيل يحمي من السرطان.. دراسة تكشف مفاجأة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تحتوي الخضروات الجذرية على مركب نشط يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير، والسرطان هو السبب الرئيسي للوفاة، وهو ما يمثل حوالي ربع الوفيات كل عام.

 

ويعتمد العلاج والبقاء على قيد الحياة على عوامل مثل مكان وجود السرطان، ومدى اكتشافه مبكرًا، ومدى خطورته، وعلى الرغم من عدم وجود علاج معروف حتى الآن، إلا أن العلماء في جميع أنحاء العالم يبحثون عن علاجات محتملة أو طرق وقائية لسنوات عديدة.

 

ووجدت دراسة جديدة أن بعض الخضروات الجذرية المستخدمة كعشب للطهي قد تساعد في الحماية من السرطان، واكتشف الباحثون أن الزنجبيل له خصائص مضادة للسرطان، وكجزء من دراستهم، أثبت الفريق أن مستخلص الزنجبيل ومكونه النشط الرئيسي، إيثيل بي ميثوكسيسينامات (EMC)، يمنع بشكل كبير نمو الخلايا السرطانية، كما تقول خبيرة التغذية إيجور ستروكف خصيصًا لـ MedicForum.

 

وقد أظهرت الدراسات السابقة أيضًا إمكاناته المضادة للسرطان لأنه يقلل من التعبير عن عامل نسخ الميتوكوندريا A (TFAM)، المرتبط بتكاثر الخلايا السرطانية.

 

ومع ذلك، فإن الآلية الدقيقة لكيفية عمل ذلك ظلت غير واضحة حتى الآن، ونتائج هذه الدراسة تدعم التأثيرات المضادة للسرطان لمستخلص الزنجبيل ومكونه النشط الرئيسي."

 

يستخدم الزنجبيل في الطبخ والطب الصيني ويعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات وخافضة للكوليسترول ومثبطة للشهية.

 

بشكل عام، كشفت هذه الدراسة أن EMC هو المركب النشط المسؤول عن النشاط المضاد للسرطان لـ KGEويمنع انتقال المرحلة G1/S لـ EATC من خلال تنظيم التعبير عن منظمات دورة الخلية. .

 

بالإضافة إلى ذلك، يقوم EMC بقمع التعبير عن TFAM، الذي يلعب دورًا مُسرطنًا عن طريق تقليل نشاط النسخ لـ c-Myc؛ يؤدي تقليل TFAM إلى منع نمو الخلايا عن طريق تنظيم التعبير عن منظمات دورة الخلية.

 

وتوفر هذه الدراسة أيضًا رؤية جديدة للعلاقة بين التأثيرات المضادة للسرطان للمركبات الطبيعية و TFAM، مما يشير إلى أن TFAM قد يكون هدفًا علاجيًا محتملاً.

 

لكن الباحثين يحذرون من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد تأثيره على مرضى السرطان، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، بما في ذلك التجارب السريرية، لتحديد ما إذا كان KGE وEMC لهما تأثيرات مضادة للسرطان في المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي.

 

تعتمد أعراض السرطان على شكل المرض الذي تعاني منه. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي تنطبق على العديد من أنواع السرطان.

 

بعض العلامات الشائعة للسرطان تشمل:

تعرق ليلي أو حمى سيئة للغاية.

تعب

نزيف أو كدمات غير مبررة

ألم أو ألم غير مبرر

فقدان الوزن غير المبرر

كتلة أو ورم غير عادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان الزنجبيل فوائد الزنجبيل خصائص الزنجبيل التعبیر عن

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى

أشارت الأبحاث إلى أن تحيزات نصفي الدماغ، التي تؤدي لاستخدام اليد اليمنى أو اليسرى أكثر، تطورت لحماية الدماغ من الارتباك من خلال السماح لكل نصف بالتحكم في سلوك مختلف في وقت واحد. هذه التحيزات، الموجودة أيضاً في الحيوانات، تساعد على تمييز الوظائف الحيوية مثل الصيد والهروب.

قام فريق من الباحثين من جامعات لندن وساسكس وأكسفورد ووستمنستر البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، بدراسة ارتباطات سلوك الإنسان بهذه التحيزات. ووفق "مديكال إكسبريس"، شارك في الدراسة أكثر من 1600 شخص من أعمار وأعراق مختلفة، وأظهرت النتائج أن غالبية المشاركين أظهروا تحيزات قياسية مثل استخدام اليد اليمنى للمهام الحركية، وتحيز المجال البصري الأيسر لمعالجة الوجه.

في تجربة لوضع أوتاد لتكوين لوحة، لاحظ الباحثون أن البعض لا يستخدمون دائماً اليد المفضّلة، وأن هناك تدرجات في قوة التحيز لاستخدام اليد. أظهرت النتائج أن المشاركين الذين لديهم تحيز خفيف إلى متوسط في استخدام اليد كانوا أكثر دقة في وضع الأوتاد المطابقة للألوان مقارنة بالذين لديهم تحيز قوي أو ضعيف. هذه النتائج تشير إلى أن التحيزات المتطرفة قد تحد من مرونة الأداء البشري.

في جانب آخر من التجربة، اختبر الباحثون ارتباطات المهارات الاجتماعية باتجاهات التحيز. تم تصنيف المشاركين إلى أربع مجموعات بناءً على تحيزاتهم في اليد والجانب البصري. أظهرت النتائج أن المجموعة المعكوسة كانت أكثر عرضة للإصابة بالتوحد أو اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بأربع مرات مقارنة بالمجموعات الأخرى. تعتبر هذه النتائج أولية وتتطلب مزيداً من البحث للتأكيد.

مقالات مشابهة

  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • بودرة التلك.. «الصحة العالمية» تضعها ضمن مسببات السرطان
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • بريطانية تكشف إنهاءها حياة طفلها المصاب بالسرطان قبل عقود
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • دراسة تكشف عن علامة شائعة لاكتشاف مرض السرطان قبل التشخيص.. احذرها
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة