لبنان ٢٤:
2024-09-07@10:58:18 GMT

لماذا غادر السفير السعودي لبنان اليوم؟

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

لماذا غادر السفير السعودي لبنان اليوم؟

أفادت معلومات "الجديد" أن السفير السعودي وليد البخاري غادر الى باريس عشية اللقاء المرتقب بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة العشرين في الهند، وذلك على اعتباره من الفريق العامل على الملف الرئاسي اللبناني في اللجنة الخماسية.    وأضافت المعلومات أن بخاري سيكون حاضرا في فريق العمل السعودي استعداد لاي نقاش حول لبنان في اللقاء الرئاسي المرتقب.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة

تستعد شركة أبل لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية، في مقدمتها iPhone 16، إلى جانب توقعات بالكشف عن ساعات وسماعات جديدة، خلال مؤتمرها السنوي المقرر عقده في التاسع من سبتمبر (أيلول) الجاري.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل القدرة على فهم ما يظهر على الشاشة، إلى جانب الميزات التي قدمتها في مؤتمرها في يونيو (حزيران) الماضي، والتي تتضمن Siri المحدثة، وتوليد الصور، وإعادة كتابة الذكاء الاصطناعي، وقدرات تسجيل المكالمات ونسخها، بحسب موقع The Verge.


وركزت الشركة الأمريكية في الدعوة الخاصة بالمؤتمر المرتقب، التي أرسلتها الأسبوع الماضي إلى الصحافيين والمدونين، على "الوهج الملون" في التصميم، وتَناسب هذا مع شعار الحفل "حان وقت الوهج" It's GlowTime.
وأشارت تقارير إلى أنه من المحتمل أن تكون كلمة "glowtime" إشارة إلى تأثير التوهج الذي يظهر حول حواف الشاشة عند تنشيط Siri في أحدث إصدارات المطورين التجريبية لنظام التشغيل iOS 18.
ووفقًا لمارك جورمان من بلومبرغ، فإن "glow" هو أيضاً الاسم الداخلي لنظام macOS Sequoia، والذي من المحتمل أن يتم إصداره بعد المؤتمر في نفس وقت إصدار iOS 18 تقريباً.

معالجات جديدة بالذكاء الاصطناعي

كان اتجاه أبل في العامين الماضيين هو إعطاء أفضل معالج من الجيل السابق للطراز الأساسي من iPhone وتقديم شريحة جديدة أقوى لجهاز Pro.

ويعد معالج A17 Pro لجهاز iPhone 15 Pro هو الشريحة الوحيدة من سلسلة A في الوقت الحالي التي تدعم ذكاء Apple، لكن التوقعات تشير إلى أن جميع طرازات iPhone 16 ستحصل على شريحة A18 جديدة.

علاوة على ذلك، يتوقع أيضاً الكشف عن ساعات أبل جديدة وإضافات إلى مجموعة AirPods .

تصميم جديد للكاميرا

ستأتي طرز آيفون 16 الرئيسية بألوان جديدة وستبدو مختلفة قليلاً عن الجزء الخلفي هذا العام، بحسب الخبراء، وستحتوي وحدة الكاميرا على عدستين مكدستين رأسياً، مثل iPhone 12 وiPhone X، بدلاً من الوضع القطري المستخدم منذ iPhone 13.
ووضع العدسات الرأسية من شأنه أن يدعم بشكل أفضل التقاط الفيديو المكاني الأفقي للمشاهدة على Vision Pro. لكن لا يوجد ما يشير إلى أنه سيكون هناك تحديثاً لجهاز Vision Pro نفسه.
كما ستحصل تشكيلة آيفون 16 على عمر بطارية أفضل، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo من شركة أبل.

تغييرات ومزايا متطابقة

قد يحتوي iPhone 16 Pro أخيراً على نفس الكاميرات الموجودة في Pro Max، وهي واحدة من العديد من الأشياء التي انتقدتها Google لشركة Apple في مؤتمر Pixel 9.

وقد يحصل كلا الطرازين على عدسات تلفوتوغرافية "رباعية المنشور" 5x، والتي تعد حصرية حالياً لـ 15 Pro Max.

وتشير الأنباء إلى أن الكاميرا فائقة الاتساع في Pros الجديدة ستتمتع أيضاً بتحسينات كبيرة في الجودة بفضل مستشعر أكبر بدقة 48 ميغابكسل.

وبالنسبة لطرازات Pro، فمن المتوقع وجود لمسة نهائية وردية جديدة وطبقة نهائية من التيتانيوم "برونزية" بنية اللون، ومن المتوقع أن يكون لكل من الطرازين العادي وMax شاشات أكبر قليلاً من نظيراتها من iPhone 15.
ويقول جورمان إن شاشة Pro ستنتقل من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة وأن Pro Max ستقفز من 6.7 إلى 6.9 بوصة.
وقد تتغير الأزرار الجانبية في iPhone إلى أزرار جديدة حساسة للضغط، وقد تتضمن ميزة تشبه DSLR حيث يمكنك التركيز بضغط خفيف والتقاط الصورة بالضغط بقوة أكبر. ومن المحتمل أن تكون هذه الميزة مخصصة فقط للإصدار الاحترافي، ولكنها قد تأتي أيضًا للإصدار العادي 16.
وبشكل عام، لن تشهد طرز iPhone 16 تغييراً كبيراً في التصميم.

ساعة آبل كبيرة ورفيعة

قد تحتوي ساعة Apple Watch Series 10 الجديدة على هيكل أنحف وأكثر دقة من طراز Series 9 السابق، ولكن الشيء اللافت الذي يجب الانتباه إليه هو طراز بشاشة أكبر.
ويعتقد جورمان أن Series 10 ستحصل على خيار شاشة Apple Watch Ultra بحجم 49 مم، بالإضافة إلى شريحة جديدة.
ويمكن للرياضيين المحترفين والأشخاص الذين يحبون الحياة البرية أيضاً توقع ظهور Apple Watch Ultra المحدثة، ومن المتوقع أيضاً ظهور Apple Watch SE البلاستيكية .

أخيراً.. AirPods على الوجهين

ومن المتوقع أن تتضمن مجموعة سماعات الرأس الجديدة سماعات AirPods الجديدة من الفئة المتوسطة، وربما إصداراً جديداً بمنفذ USB-C من سماعات AirPods Max التي توضع فوق الأذن، والتي قد تحصل أيضاً على ألوان جديدة.

وبحسب جورمان، فإن طرازي AirPods الجديدين سيحلان محل إصدارات الجيل الثاني والثالث، بطرازين جديدين.

ومن المتوقع أن يأتي الطراز المتوسط ​​بتصميم على طراز Pro مع خاصية إلغاء الضوضاء، بالإضافة إلى مكبرات صوت في علبة الشحن لدعم ميزة Find My.
وذكرت تقارير أن مبيعات الجيل الثالث من سماعات AirPods من Apple لم تكن جيدة مثل مبيعات الجيل الثاني. وقد يكون السبب في ذلك هو السعر المرتفع للجيل الثالث والتركيبة المحرجة لشكل AirPods Pro بدون أطراف أذن قابلة للإزالة.
ولن يحصل الطرازان الجديدان على أطراف أذن، لكن حافظات الشحن USB-C الخاصة بهما ستكمل انتقال Apple من Lightning إلى ملحقات iPhone.

أجهزة ميني جديدة

وتخطط أبل، وفقاً لجورمان، لجهاز Mac Mini جديد، وهو صغير تقريباً مثل Apple TV.

ومن المتوقع شحن جهاز Mac Mini الجديد إلى المستودعات هذا الشهر، وقد يأتي إصدار شريحة M Pro في أكتوبر.

ونظراً للإطار الزمني القصير، فهناك احتمال أن نسمع عن جهاز Mac Mini الجديد في مؤتمر آيفون 16، ولكن قد يحصل أيضاً على مؤتمره الخاص، مثل الحدث الذي ألغته أبل في وقت الذروة العام الماضي لتحديث iMac M3 الملون.

مقالات مشابهة

  • أمورٌ إيجابية تخص لبنان رئاسياً.. ماذا شهد لقاء الرياض؟
  • ترقّب لنتائج التحرك الرئاسي السعودي الفرنسي.. هجوم مضاد من مكتب سلامة للمطالبة بسرية التحقيق
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • لدي لقائه السفير السعودي جابر يجدد تمسك السودان بتنفيذ إتفاق جدة
  • قبل اجتماع المركزي المرتقب.. تحديثات أسعار الدولار اليوم
  • مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة
  • السفير السعودي: المملكة تسعى بكل طاقاتها إنفاذ إعلان جدة لإنهاء الحرب في السودان