تمكن  فريق  طبي  بمستشفى الملك  فهد المركزي بجازان من إنقاذ  حياة مقيم يبلغ  من  العمر 28 عاما  نتيجة إصابته بعدة إصابات خطرة  في الرأس والرقبة وتهتكات وكسور في عدد من الأعضاء الحيوية.

وأوضحت الصحة في  جازان بأن المصاب حضر لقسم  الطوارئ بمستشفى صامطة العام بجازان نتيجة إصابته بحادث مصنعي  مع إحدى  الآلات الميكانيكية مما أدى إلى تعرضه لتهتك  بالغ  في  أنسجة  الرأس والرقبة وعدم  استقرار  لمجرى التنفس مما يمثل تهديدا  مباشرًا للحياة.

وأضافت بأنه تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة وتزويده  بأنبوب للتنفس وتم نقله على الفور لمستشفى الملك  فهد المركزي بجازان  للحاجة الماسة  لعدد من التخصصات  الطبية  والرعاية المركزية المطلوبة لمثل هذه الحالات.

وبينت الصحة بأنه على الفور قام الفريق الطبي في مستشفى الملك فهد بعمل الفحوصات الإشعاعية  والمخبرية واتضح وجود انفصال  تام بين  الحنجرة والقصبة الهوائية وانفصال شبه تام بين البلعوم والمريء وانقطاع أعصاب الحبال الصوتية وكسور متعددة  وانفصال في  فقرات العنق وكسور في غضاريف الحنجرة  بالإضافة إلى نزيف في الرقبة وكسور أخرى متفرقة في الجسم.

وأضافت أن الفريق  الطبي قام  بإجراء عملية جراحية تم من خلالها استكشاف الرقبة وإصلاح مؤقت لتهتكات بالغة في  الحنجرة والبلعوم وفصل القصبة  الهوائية عن المريء وتوصيل طرفها بالجلد الخارجي للرقبة لإنشاء طريقة مستقرة وآمنة  للتنفس وتثبيت  كسور الفقرات العنقية  الثالثة واستئصال كامل  للحنجرة  وإعادة ترميم  البلعوم والمريء تكللت ولله الحمد بالنجاح  وبعد استقرار حالة المريض وتعافيه غادر المستشفى بعد استعادة  قدرته على البلع عن طريق الفم.

يذكر أن طوارئ مستشفى الملك فهد المركزي بجازان استقبل 33452 مراجعا خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أحمد رفعت.. رحلة قصيرة لن تنسى مع 6 أندية توجها بـ3 ألقاب

حالة من الحزن والصدمة انتابت جماهير كرة القدم المصرية، اليوم السبت، وذلك بعد إعلان وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

ويعد أحمد رفعت أحد أبرز المواهب التي شهدتها الملاعب المصرية في السنوات الأخيرة، وكان أحد اللاعبين أصحاب المهرات الخاصة التي ستجعل اسمه محفورًا في ذاكرة عشاق كرة القدم رغم وفاته.

أرقام وبطولات أحمد رفعت

ولعب أحمد رفعت خلال مسيرته مع أندية إنبي والزمالك والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري والوحدة الإماراتي ومودن سبورت، كما ظهر مع المنتخب الوطني سواء على مستوى الناشئين أو المنتخب الأول.

أحمد رفعت

وتعد أرقام أحمد رفعت مع فريق إنبي هي الأبرز في مسيرته، حيث شارك مع الفريق في 74 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 9 أهداف، أما الفريق الأكبر الذي لعب في صفوفه فكان فريق الزمالك.

ولعب أحمد رفعت مع الزمالك في 26 مباراة، ونجح في تسجيل 4 أهداف بقميص الفارس الأبيض كما صنع 3 أهداف، وحصد مع الفريق لقب بطولة كأس السوبر المصري.

ومع فريق المصري البورسعيدي لعب أحمد رفعت 31 مباراة، وأحرز 8 أهداف وصنع 6، وخلال فترة تواجده مع فريق الاتحاد السكندري شارك في 24 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 8.

وخاض أحمد رفعت تجربة احترافية مع فريق الوحدة الإماراتي، وشارك في 10 مباريات مع الفريق في مختلف البطولات تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصنع 3 أهداف.

أحمد رفعت

أما تجربة أحمد رفعت الأخيرة، فكانت مع فريق مودرن فيوتشر الذي تغير اسمه مؤخرًا إلى مودرن سبورت، ولعب معه 46 مباراة، وأحرز 11 هدفًا وصنع مثلهم.

بطولات أحمد رفعت

حصد لقب بطولة كأس السوبر المصري مع فريق الزمالك في موسم 2016-2017.

توج بلقب بطولة رابطة الأندية المحترفة مع فريق مودن فيوتشر في موسم 2022-2023.

كما حصد لقب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة مع منتخب مصر للناشئين.

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • فريق فني من رئاسة الجمهورية يطلع على مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بمأرب
  • نيوم ينهي اتفاقه مع لاعب التعاون
  • أحمد رفعت.. رحلة قصيرة لن تنسى مع 6 أندية توجها بـ3 ألقاب
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • العليان يخضع لفحص طبي تمهيد لنقله إلى الاتفاق
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا