موقع 24:
2024-09-16@20:51:13 GMT

فينغر: "فيفا" يسعى لتطوير مدربي المواهب

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

فينغر: 'فيفا' يسعى لتطوير مدربي المواهب

استضاف مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مجموعة لاعبين من فرق الشباب والناشئين استعداداً لإطلاق أحدث برامج "فيفا" للتطوير الفني بهدف مساعدة 25 اتحاداً لكرة القدم لتنمية مدربي المواهب الشابة.

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، إن رئيس لجنة التطوير، الفرنسي أرسين فينغر، حرص علي التواجد مع زيارة فرق الشباب والناشئين من نادي زيورخ.


وأضاف: "يمثل برنامج فيفا لمدربي المواهب ركيزة هامة في إطار مخطط تطوير المواهب، وتم إطلاقه بعد مرحلة تجريبية امتدت ستة أشهر وشمِلت سبع دول هي جمهورية قرغيزستان وكوستاريكا وفنزويلا وبنين وجنوب أفريقيا وفيجي وفنلندا".
‎وقال فينغر: "نتطلّع لإعداد لاعبين من النخبة في الدول التي تتمتع بإمكانية تحقيق تطوير إضافي، فهناك الكثير من الأطفال في العالم الذين لا تسنح أمامهم فرصة تطوير مهاراتهم، وما نقوم به يمكن أن يُحدث تغييراً على هذا الصعيد".
وأضاف: "يشتهر نادي آرسنال بمنح الفرص للاعبين، ولكني على دراية بأن هذه الميزة لن تجدها في أي مكان، ولذلك فإن أحد اهتماماتي هو أن أمنح فرصة لكل من يستحقها، عندما انضممتُ إلى فيفا، حلَّلنا كرة القدم في مختلف أرجاء العالم، وأدركنا أن النقص الرئيسي في الكثير من دول العالم يكمن في التعليم، فلنأخذ على سبيل المثال بطولة كأس العالم للسيدات الأخيرة، التي أظهرت التطور السريع الذي شهدته كرة قدم السيدات على أعلى المستويات، وما يمكن تحقيقه على أرض الواقع".
وأوضح فينغر: "عشق كرة القدم لا يتوقف عند منافسات الرجال، مسيرتي كلاعب ومدرب منحتني الفرصة لكي أترك إرثاً في مجال صقل مهارات الأطفال من ذوي المواهب، وليس مهماً أن ذلك لا يحتلّ صدارة الأخبار، فالمهم هو كفاءتنا، وقدرتنا على تطوير مهارات الفتيان بين 12 و16 سنة، وفي النهاية رفع مستوى تنافسية كرة القدم عالمياً".
‎يُذكر أن مجلس "فيفا" صادق في ديسمبر (كانون الأول) 2022 على تخصيص تمويل يبلغ 200 مليون دولار لتغطية التكاليف التشغيلية لهذه المبادرة الرائدة في الدورة الممتدة بين عامي 2023 و2026، كما اعتمد المجلس في مارس (آذار) الماضي مجموعة قواعد ناظمة لمبادئ وآليات توزيع التمويل وإجراءات الموافقات، بالإضافة إلى حقوق والتزامات الاتحادات الوطنية.
من جهتها، قالت باتريسيا غونزاليس، المسؤولة في برنامج مدربي المواهب، إن الأهداف الرئيسية لهذه المبادرة تبدو بسيطة من الناحية النظرية، لكنها تتمثل في عدد من النقاط بينها جمع أفضل اللاعبين الشباب في كل دولة سوياً، مع تحسين عمليات التدريب واستكشاف المواهب وإعداد المدربين.
وأضافت: "سيعمل أغلب مدربي المواهب في دول حيث يكون لهذا البرنامج تأثير ملموس أكبر، وفي هذه الفئة العمرية - بين 12 و15 سنة - تكون الليونة الذهنية للاعبين بأعلى درجاتها، وهي مرحلة حاسمة في تطوّرهم إن أرادوا أن يصبحوا لاعبين محترفين مستقبلاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فينغر الفيفا فيفا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

“سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024

إسبانيا – اختارت المنصة الرئيسية لصناعة كرة القدم العالمية، يوم الخميس، ملعب “سانتياغو برنابيو”، معقل ريال مدريد، على جائزة أفضل ملعب في العالم لعام 2024، وذلك في مؤتمر القمة العالمية لكرة القدم.

وبحسب البيان الذي أصدره النادي الملكي عبر موقعه الالكتروني: “تم اختيار ملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم من قبل القمة العالمية لكرة القدم”.

وتابع: “تم الاعتراف بملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم لعام 2024”.

وأشار البيان، إلى أن القمة العالمية لكرة القدم ستقدم جوائزها في حفل سيقام في 19 سبتمبر/ أيلول في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وتم منح ريال مدريد، الجائزة، تقديرا للمميزات المبتكرة للملعب ورؤيته الطموحة لإعادة تعريف مشهد الملاعب الرياضية، وكذلك النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد، وفق البيان.

كما جرى الاعتراف بالابتكار الفريد في الملعب في جوانب مختلفة، مثل الملعب القابل للسحب من الجيل التالي، وشاشة فيديو بدقة 360 درجة تغطي جميع أنحاء داخل الملعب، والكساء الرقمي الخارجي الذي يحول البرنابيو إلى معلم حضري ديناميكي، بحسب ذات المصدر.

كذلك أبرزت الجائزة، وفق البيان، قدرة الملعب على التكيّف، ليصبح مركزا ثقافيا وسياحيا في العاصمة الإسبانية، في عام استضاف فيه حفلات لفنانين عالميين، مثل تايلور سويفت، وكارول جي، ولويس ميغيل.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • الأهلي يقرب كولر من العالمية.. حكاية فيلم تسجيلي يجمعه بجوارديولا برعاية «فيفا»| عاجل
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات