من ريم الهاجري..

أبوظبي في 7 سبتمبر/ وام / أكد المهندس عبدالله الربعي رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.. أن دول المجلس حريصة على رفاه الطفل وتحقيق الريادة العالمية وكذلك تعزيز الاستقرار الأسري وتمكين المرأة وتوفير أعلى معايير الرعاية الصحية.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مؤتمر "حوار دول الخليج العربية حول سياسات رفاه الطفل" الذي انطلق اليوم في أبوظبي.

. أن دول مجلس التعاون تعد "العالم الأول انسانيا" في مجالات متنوعة في الاستقرار الأسري وحماية الطفل ورعايته الصحية والمحافظة عليه.

وتقدم بالشكر لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا على النجاحات المتتالية في جميع المجالات معربا عن امتنانه للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة على استضافته هذا اللقاء الهام واحتضانه لتنظيم الحوار الأول للطفل الخليجي والشكر موصول لجميع دول الأعضاء الذين شاركوا في هذا الحدث المميز.

وأكد أن لجنة مؤتمر "حوار دول الخلج العربية حول سياسات رفاه الطفل “ عقدت هذا المؤتمر من أجل الخروج بتوصيات مميزة وسنحقق المزيد من التقدم في المؤشرات وتطويرها للوصول إلى أعلى مستوى نطمح له في ظل توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون ”حفظهم الله".

عبد الناصر منعم/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رفاه الطفل

إقرأ أيضاً:

الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض

يستعد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعقد “الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية”، خلال الفترة 2 – 3 أكتوبر 2024م، بعنوان: “الاستثمار في اللغة العربية”، بحضور عدد من ممثلي الجامعات السعودية، والمؤسسات اللغوية الحكومية، والخاصة، وغير الربحية، والأفراد المختصين في مجالات اللغة العربية، وهو ما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويناقش الملتقى في جلساته الرئيسة أربعة محاور مهمة هي: الاستثمار في تنمية المهارات اللغوية وتطويرها، والاستثمار في التعليم والتعلم عن بعد، والاستثمار اللغوي في مجال الاختبارات اللغوية، والاستثمار اللغوي في المجالين: الثقافي، والسياحي
ومن المقرر أن يُقام اليوم الأول للملتقى في مقر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وسيتخلل ذلك زيارة للضيوف لمرافق المجمع، تشمل معرض اللغة العربية للطفل، ومركز أبجد لتعليم اللغة العربية، إضافة إلى مركز ذكاء العربية، وستُقام في اليوم الأول جلسة افتتاحية، بعنوان: الجهود السعودية في خدمة اللغة العربية، وتُستكمل جلسات اليوم الثاني للملتقى في أحد فنادق مدينة الرياض.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • الإمارات تشارك في اجتماع خليجي بقطر
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا