سام برس / متابعة/ احمد الشاوش

نظم المؤتمر الشعبي العام في مركز الدراسات والبحوث اليمني يوم الخميس بالعاصمة صنعاء فعالية تأبين الدكتور أحمد محمد الاصبحي رحمة الله عليه ، بمناسبة ذكرى مرور أربعين يوماً على وفاته برعاية الاستاذ / صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام - نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى ، بحضور كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية والمثقفين وأصدقاء الفقيد وفي الطليعة.

. الأمين العام لحزب المؤتمر غازي الأحول ، والشيخ عبده العدله رئيس الدائرة السياسية لحزب المؤتمر ، والشيخ رامي عبدالوهاب محمود مسؤول مكتب العلاقات الداخلية والخارجية لحزب البعث العربي الاشتراكي وكبار الشخصيات السياسية والاجتماعية ومثقفين وادباء واعلاميين واصدقاء الفقيد.

وتحدث الحاضرون عن مواقف ذلك المناضل الوطني الجسور والمفكر والمثقف الكبير والرجل الحكيم والسياسي المخضرم والشخصية الانسانية الشامخة التي قدمت خلال مسيرة حياتها مواقف وطنية ووحدوية وقومية ناصعة في سجل التاريخ، وجسدت كل معاني الوفاء والشجاعة والاتزان والثبات رغم العواصف السياسية والمتغيرات المحلية والاقليمية والدولية.

والقى الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ، غازي أحمد علي محسن ، كلمة أشاد فيها بمناقب الفقيد الدكتور أحمد محمد الأصبحي ، بأعتباره من أوائل الشخصيات الوطنية البارزة التي أسهمت في تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 من العام 1982م الى جانب الكثير من لشخصيات الوطنية والسياسية والاجتماعية التي كان لها سبق المشاركة في انجاز مشروع وطني جامع حتى تم التوصل الى الاتفاق على عهد وصياغة الميثاق الوطني التس تستظل تحت مظلته جميع التيارات السياسية في بوتقه واحدة ، مشيراً الى الفكر الخلاق والعمل الجاد للفقيد الذي عمل حتى آخر لحظة في مسيرة حياته عندما شغر منصب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر...

علي القحوم : الاصبحي شرف وفخر لليمن

والقى الاستاذ/ علي القحوم عضو المكتب السياسي لانصار الله ، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين .. وأعرب عن مشاركته اسرة الفقيد الدكتور احمد محمد الاصبحي بمناسبة مرور 40 يوماً على وفاته.

واعرب القحوم ، عن تقديره الاخوة في حزب المؤتمر الشعبي العام قادة وجماهير ، مؤكداً ان هذه الفعالية يستذكر خلالها هامات وطنية ناضلت في الموقف الوطني وعملت ليلاً ونهارتاً من أجل بناء هذا الوطن .

واكد القحوم ، ان هَم هؤلاء المناضلين هو كيف يكون هذا البلد في خير واستقلال والحفاظ على الوحدة والثوابت الوطنية والموقف الوطني .

وأشار عضو المكتب السياسي لانصار الله ، الى ان تلك الهامات ثبتت خلال مسيرة حياتها الحافلة بالعطاء حتى انتقلوا الى جوار ربهم .. وبقي كثير من القيادات والهامات الوطنية ثابته في الموقف ولم تؤثر عليهم الغارات الجوية وفزاعات الارهاب والاغراءات المالية من قبل دول التحالف ..

وقال القحوم .. نعم نحن في حضرة هؤلاء العظماء وامام هذه الهامات الوطنية التي ثبتت ولازالت ثابتة في الموقف الوطني.

ولفت القحوم الى ان التاريخ يتحدث عن هذه الهامات الوطنية ويكتب بأحرف من نور عن شخصيات يمنية وهامات يمنية لها اسهامات كبيرة عملت وناضلت ووقفت مع القضية الوطنية وحافظت على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية وانتقلت الى جوار ربها وهي مؤمنه بهذه المواقف ولم تتغير مواقفها ابداً .

وتابع عضو المكتب السياسي لانصار الله .. لقد عرفنا الدكتور احمد الاصبحي عما قريب ولكننا سمعنا عنه الكثير .. هذه الهامات هي شرف اليمن وفخر اليمن وعز اليمن ..

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: المؤتمر الشعبی العام

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 أفراد من عائلة هنية بينهم شقيقته

#سواليف

استشهد 10 أشخاص من عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بينهم شقيقته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم الشاطئ غرب غزة الليلة الماضية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عددا من أفراد عائلة هنية الذين كانوا في المنزل لا يزالون تحت الأنقاض، وأكدت أن جل الشهداء الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية من النساء.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن محاولة البحث عن ناجين مستمر، مرجحا ارتفاع أعداد شهداء الغارة التي استهدفت منزل هنية.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي / تفاصيل وأسماء 2024/06/25

#متابعة| عرف من شهداء عائلة هنية الذين ارتقوا بعد قصف منزلهم في مخيم الشاطئ غرب غزة الليلة الماضية، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحماس:

– زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)
ناهض غازي هنية
– زوجته إيمان أحمد هنية
– محمد ناهض هنية
– اسماعيل ناهض هنية
– مؤمن ناهض هنية
– زهر ناهض…

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 25, 2024

ومنذ الليلة الماضية، يكثف جيش الاحتلال غاراته على مخيم الشاطئ، كما استهدف مدرسة إيواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مما أدى لاستشهاد العشرات، بينهم أطفال.

وفي 10 أبريل/نيسان الماضي، استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وزعم جيش الاحتلال حينها أنه اغتال أبناء هنية لأنهم “كانوا في طريقهم لتنفيذ هجوم”.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و626 شهيدا، و86 ألفا و98 جريحا، جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • الكتل السياسية المنافسة تبحث سبل منع اليمين المتطرف من الفوز
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي إسماعيل هنية في استشهاد 10 من أقاربه بقصف صهيوني
  • تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: أسباب وتحليل
  • الكتائب رداً على قبلان: كلام مرفوض ومردود والخلاف ليس طائفياً
  • أول تعليق لإسماعيل هنية بعد استشهاد 10 من عائلته بينهم شقيقته
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مجددا عائلة إسماعيل هنية
  • الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة هنية بينهم شقيقته