البلاد : متابعات

في إنجاز طبي رائد، أجرى الدكتور عبد العزيز الزهراني، الجراح الشهير في مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة ، بنجاح جراحة العلاج الكيميائي داخل الصفاق لمدة 17 ساعة (وهي نمط من العلاج بالحرارة يستخدم مع الجراحة في علاج سرطانات البطن المتقدمة). أظهر الإجراء المعقد، الذي تم إجراؤه في 1 سبتمبر 2023، المهارة والتفاني الإستثنائيين للفريق الطبي في معركتهم ضد السرطان.

قام الجراح الرئيسي الدكتور الزهراني، بتوجيه العملية الجراحية بخبرة، والتي تضمنت توصيل العلاج الكيميائي الساخن مباشرة إلى تجويف البطن لاستهداف الخلايا السرطانية والقضاء عليها. وقد ساعدته في العملية الدكتورة سارة مغربي، التي كانت خبرتها ودقتها حاسمة طوال تلك العملية المطولة.
معا، قاموا بتنسيق كل خطوة بسلاسة ، بما يضمن رعاية المريض وسلامته الكاملة.

لعب الفريق الجراحي المكون من الممرضين: بسام جميل، سعاد محمد، إبتهال قطان، كليفورد جون و جيزيل تامايو، دورا محوريا في دعم الجراحين. حيث ساهم إلتزامهم الثابت وإهتمامهم بالتفاصيل بشكل كبير في نجاح الجراحة، مما وفر للمريض أعلى مستوى من الرعاية والإهتمام.

قام طبيب التخدير الدكتور مروان الفخراني، بإدارة إحتياجات المريض من التخدير بمهارة، مما ضمن راحته طوال فترة العملية. كان يعمل إلى جانبه فني التخدير كريستوفر جالانج، الذي كانت خبرته ويقظته مفيدة في الحفاظ على إستقرار المريض أثناء العملية المطولة.

إن العمل الجماعي الكبير والخبرة والتفاني الذي أظهره الفريق الطبي بأكمله في مستشفى الدكتور سليمان فقيه خلال هذه تلك العملية الجراحية، تجسد سعيهم الدؤوب للتقدم في علاج السرطان. وقد وفرت جهودهم بلا شك الأمل لعدد لا يحصى من المرضى الذين يواجهون تحديات مماثلة.

مع تعافي المريض، سيواصل الفريق الطبي في مستشفى الدكتور سليمان فقيه تقديم الرعاية الشاملة بعد الجراحة، ومراقبة تقدمهم وتقديم الدعم اللازم. هذه الجراحة الناجحة تقف بمثابة شهادة على الالتزام الثابت من المهنيين الطبيين المعنيين وتصميمهم على دفع حدود العلوم الطبية لأقصى مدى في مكافحة السرطان.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی مستشفى

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن نجاح أول عملية قلب مفتوح بوحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي، والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات المركزية في الجمهورية. 

المستشفيات الجامعية بالفيوم تحتفل باليوم العالمي للصيادلة خروج مصابي حالة التسمم بعد استقرار حالتهم الصحية في الفيوم

تم إجراء العملية على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض يبلغ من العمر 52 عامًا من مركز إطسا، وأشرف على العملية فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس ومعهد القلب بقيادة الدكتور أحمد الكرداني، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، وتحت متابعة الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، هذا وبعد نجاح العملية، استقرت حالة المريض، متمنيًا له المحافظ الشفاء العاجل.

وأشاد المحافظ بكفاءة العاملين في وحدة القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، التي تم إنشاؤها بتعاون بين محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز منظومة الصحة ليس فقط في محافظة الفيوم، بل في جميع محافظات شمال الصعيد، كما أعلن أنه سيتم إجراء عملية قلب مفتوح أخرى في الأسبوع المقبل بنفس الوحدة.

محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي

كما أثنى الأنصاري على كفاءة الفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم نخبة من أطباء جراحة القلب من جامعة عين شمس، ومعهد القلب القومي، وجامعة الفيوم، كما أشاد بدور البنك الأهلي المصري في دعم القطاع الصحي والتعليمي في الفيوم، والتعاون المستمر مع المحافظة لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المواطنين.

مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن ندوات حول المياه وإعادة التدوير محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية

جدير بالذكر أن وحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي تم تجهيزها بتمويل مشترك من وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص، لتقديم خدماتها لأهالي الفيوم والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • نجاح عملية زراعة كلى معقدة في تعز
  • عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله
  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان
  • محافظ الفيوم: نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي