العمانية – أثير

وقَّعت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العمل اليوم بديوان عام الوزارة على برنامج لتأهيل وتدريب 620 باحثًا عن عمل في وظائف التمريض والوظائف الطبية المساعدة ضمن برنامج التدريب المقرون بالتوظيف.

وقد وقعت البرنامج نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب المقرون بالتوظيف وتطوير وتحسين مهارات العاملين في القطاع الصحي وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى إحلال وظائف التمريض ووظائف الفئات الطبية المساعدة، وذلك بعد إلحاق الباحثين عن عمل ببرنامج التدريب المقرون بالتشغيل.

كما يشمل البرنامج عدة مبادرات وبرامج تدريبية تستهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الصحة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية من خلال توظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) والدبلوم الجامعي وإلحاقهم ببرنامج التدريب في المؤسسات الصحية الحكومية.

وقالت وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط: إنَّ هذا البرنامج سيسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال تأهيل الكوادر الصحية وتطوير مهاراتهم، كما سيسهم في توفير فرص عمل للشباب الراغبين في العمل في مجال الصحة.

كما ستتولى وزارة الصحة الإشراف على البرنامج التدريبي فنيًّا وإعداد تقارير المتابعة الدورية للمتعاقد معهم لتقييم أداء المتدربين ومشاركة نتائج التقييم مع وزارة العمل وتنفيذ البرنامج التدريبي حسب الإطار الزمني المتفق عليه.

وأشار وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إلى أنَّ البرنامج يعكس التزام الحكومة بتطوير قطاع الصحة وتوفير فرص عمل للشباب، كما أنَّ وزارة العمل ستوفر الدعم اللازم للمشاريع التدريبية والتأهيلية التي ستنفذ ضمن هذا البرنامج.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: وزارة الصحة وزارة العمل عمل فی

إقرأ أيضاً:

باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة

الجديد برس:

علق الباحث الفلسطيني في العلاقات الدولية، علي أبو رزق، على المشاهد التي نشرتها قوات صنعاء لاستهداف سفينة “TRANSWORLD NAVIGATOR” التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقال أبو رزق في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” أن هذه المشاهد التي نشرتها قوات صنعاء لاستهداف السفينة المخالفة لقرار الحظر بزورق “طوفان المدمر” المُسيَّر، بالغة الخطورة وتنقل اليمن إلى مستوى آخر تماماً في المنطقة.

وأضاف أبو رزق أن اليمن انتقل من كونه دولة تُصنَّف هامشية وفاشلة تعيش على المعونات الدولية إلى دولة أوقفت التجارة في البحر الأحمر وأثرت على عوائد قناة السويس.

ووفقاً لأبو رزق، جعلت اليمن نفسها طرفاً لا يمكن تجاوزه في أي تسوية إقليمية قادمة.

واختتم أبو رزق تعليقه بالتأكيد على أن الفارق بين من يملك المقدرات ويستغلها ومن يصنعها ولا يوظفها يكمن في الإرادة والمساهمة في بناء الأمور، مشيراً إلى أن الجميع بإمكانه تغيير الواقع إذا توفرت الإرادة والعزيمة اللازمة.

وكانت قوات صنعاء قد كشفت أمس الأحد عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير. ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر