قال المايسترو سليم سحاب، إن الموسيقى من أهم الأسلحة التي يمكن استخدامها لتربية النشء في بلدنا، فالتربية الوجدانية مهمة في بلدنا .

واقترح خلال كلمته بجلسة الصناعات الثقافية المنعقدة في الحوار الوطني، تخصيص ساعة تذوق موسيقى للطالب في الأسبوع داخل المدارس.

وأضاف قائلا: " الموسيقى تقوي الانتماء الوجداني والوطني للبلد، وتنمي لديه الانتماء لتراثه وبلده .

. الموسيقى تسمو بالروح الانسانية إلى أعلى مرتبة".

وتابع: "لما بكون على المسرح بحسن أني بأدي رسالة ربنا خلقني علشانها عشان في الدنيا .. التربية الوجدانية في المدراس مهمة لإبعاد الطفل عن الاتجاهات الغير صحيحة وانحراف فكره.. الموسيقى ترتقي بالنفس البشرية بشكل عظيم".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الوفد»: الحوار الوطني خطوة نحو عدالة شاملة ويعزز الإصلاحات

أشاد المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، بالبيان الصادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني، والذي أكد متابعة تنفيذ التوصيات المرفوعة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن ملف الحبس الاحتياطي، التي تم إحالتها إلى مجلس النواب عبر الحكومة، في إطار تعزيز دور القانون في حماية حقوق المواطنين ودعم مسار الإصلاح.

تعزيز مسار التنمية والاستقرار

وأوضح في بيان أصدره اليوم، أنّ الحوار الوطني لعب دورًا كبيرًا في إثراء الحياة السياسية بمصر، من خلال جمع القوى السياسية والحزبية والنقابات والمؤسسات المهنية على طاولة الحوار مع السلطات التشريعية والتنفيذية، بهدف تعزيز مسار التنمية والاستقرار وتحقيق مصالح الوطن والمواطنين على المستويات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، والحقوقية.

وأشار إلى أنّ استجابة مجلس النواب لبعض توصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحفاظ على حقوق المواطنين، ودمجها ضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، خطوة مهمة لتحقيق إصلاحات تشريعية تعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتعكس حرص القيادة السياسية على تحقيق العدالة الناجزة من خلال رؤية شاملة تهدف إلى توفير عدالة أكثر شمولية في المجتمع.

وأكد أنّ من أهم ثمار الحوار الوطني تقريب وجهات النظر بين المؤسسات المختلفة، وترسيخ حالة من الاحترام المتبادل والثقة بين الأطراف، رغم اختلاف الآراء، بهدف توحيد الجهود لخدمة المواطن المصري والمساهمة في بناء مستقبل أفضل يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة في إطار الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ عائلة تعطل زورقهم في البحر
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «الوفد»: الحوار الوطني خطوة نحو عدالة شاملة ويعزز الإصلاحات
  • «مصر أكتوبر»: الدعوة لمناقشة تعديلات مشروع «الإجراءات الجنائية» خطوة مهمة