YNP / خاص -

انضم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الى الحراك الدبلوماسي النشط الذي تشهد العاصمة السعودية الرياض بشأن مقترحات الحلول في اليمن .

والتقى المبعوث غروندبرغ ، الخميس ،  في الرياض بمحمد ال جابر، السفير السعودي لدي اليمن، كما التقى بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة سير الجهود المتضافرة لدعم التوصل إلى اتفاق حول إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن، ووقف إطلاق للنار على المستوى الوطني، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية أممية , وفق نص بلاغ مقتضب صادر عن مكتب المبعوث الاممي .

ومن المقرر ان يصل وفد الوساطة العمانية الى  العاصمة السعودية في وقت لاحق لبحث تجاوز عددا من المسائل الخلافية بين الرياض وصنعاء .

يأتي هذا في وقت يتواجد وفد أمريكي رفيع في الرياض لمتابعة تفاصيل المفاوضات بين الرياض وصنعاء .

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان في إفادة صحفية إن مبعوث الإدارة الأميركية إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك ومساعدة وزير الخارجية باربرا ليف انضما إلى المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الموجود حاليا في الرياض.

  

 

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا

أكد السفير ريتشارد نولاند، المبعوث الأمريكي لليبيا، أن كل يوم من التأخير سيضر ليبيا، مشددًا على أن الجمود السياسي في ليبيا استمر لفترة طويلة، وأزمة البنك المركزي هي مجرد انعكاس للصعوبات السياسية الأساسية التي يتعلق جزء منها حول الخلافات بشأن توزيع عوائد النفط الليبية الهائلة، أنها منافسة لأجل الوصول إلى هذه الموارد وقد ظهرت الآن في هذه القضية بشأن المركزي، ولن يكون من السهل العودة إلى الوضع السابق.

أزمة البنك المركزي الليبي

وشدد «نولاند»، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل مضهج، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على أنه لأجل هذه الأزمة سيكون من الفعال إنشاء آلية توفر المزيد من الشفافية والمساءلة بشأن توزيع ثروة النفط الليبية، وإذا حدث هذا أعتقد أنه سيمكن للمسؤولين الرئيسيين أصحاب النفوذ بدء بناء الثقة والتعاون الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين حوكمة في ليبيا.

 

وتابع: «من المحتوم لأجل حل أزمة البنك المركزي الليبي يجب أن يتم العمل لتمهيد الطريق لإعادة الانخراط في العملية السياسية والمساح للأمم المتحدة بستهيل المفاوضات الناجحة».

مقالات مشابهة

  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • “حماد” يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • المبعوث الأمريكي: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • بلينكن: سنعمل على حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان
  • الكوني واللافي يبحثان مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي «حالة الانسداد السياسي»