صحيفة البلاد:
2024-07-31@18:31:19 GMT

السعودية تستعيد” سيف ولي العهد”

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

السعودية تستعيد” سيف ولي العهد”

متابعة – هاني البشر
استعادت المملكة العربية السعودية جائزة سيف ولي العهد للنقاط في مهرجان ولي العهد للهجن، وحققته للمرة الرابعة في تاريخ المهرجان، وذلك عقب نجاح مالك الهجن عايض بن رفعان القحطاني في تحقيق جائزة المركز الأول، ضمن النسخة الخامسة التي اختتمت اليوم الخميس.
وفازت السعودية باللقب ثلاث مرات على التوالي، وذلك في النسخة الأولى عام 2018، والنسخة الثانية عام 2019، والنسخة الثالثة عام 2021، فيما ذهب اللقب في النسخة الرابعة للإمارات عام 2022.

وظفر بن رفعان بجائزة السيف الذهبي وجائزته البالغة مليون ريال، عقب نجاحه في جمع 120 نقطة، فيما ذهب السيف الفضي لمالك الهجن القطري حمد جارالله البريدي وجائزته البالغة 500 ألف ريال عقب نجاحه في جمع 63.5 نقطة، فيما جاء مالك الهجن عبد العزيز بن معلاء السهلي ثالثاً في القائمة، وحقق السيف البرونزي وجائزته البالغة 250 ألف ريال عقب نجاحه في جمع 57 نقطة. وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن قد قررت في يوليو الماضي رفع قيمة جائزة سيف ولي العهد من مليون ريال، إلى 1.750 مليون ريال؛ كونها الهدف الأغلى والأول لملاك الهجن، فالحاصل عليه يحمل لقبًا تاريخيًّا لمسيرة الملاك والفوز للأكثر نقاطًا. وكانت جائزة سيف ولي العهد في النسخ الأربع الماضية يفوز بلقبها المالك الأكثر نقاطًا في منافسات الأشواط التمهيدية والنهائية إضافة لحصوله على مبلغ مليون ريال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف النسخة الخامسة جائزة سيف ولي العهد مهرجان ولي العهد سیف ولی العهد ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة

أعلنت اليوم انتلماتكس Intelmatix، الشركة الرائدة في مجال التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، عن إغلاق لجولة تمويلية من السلسلة “أ” (Series A) بقيمة 20 مليون دولار بنجاح تام. وتمكنت الجولة التي قادتها شركة شروق بارتنرز، من جذب استثمارات من مؤسسات عامة وخاصة في المنطقة، بما في ذلك الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، وشركة الاستثمارات التقنية السعودية (STV)، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وشركة زين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

وتأتي هذه الاستثمارات دلالة على الثقة في شركة انتلماتكس، وتتزامن مع تركيز السعودية المتزايد على الذكاء الاصطناعي، والذي تمثل بإطلاق صندوق الذكاء الاصطناعي بقيمة 40 مليار دولار في مارس 2024، وهو مبادرة تهدف المبادرة إلى وضع المملكة كأكبر مستثمر في الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم والإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني بعيداً عن النفط.

وقال معالي الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) معلقاً، “استثمارنا في شركات الذكاء الاصطناعي نابع من التزامنا بالمساهمة في إطلاق وتعزيز دور التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي”.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد أطلقت البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP)، وفي هذا الخصوص يقول إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي لبرنامج (NTDP)، “نهدف إلى تمكين وتسريع تبني الذكاء الاصطناعي من خلال دعم الشركات الناشئة في مجال التقنيات العميقة في المملكة، بما يمكن أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير المواهب في هذا المجال، وقد كانت انتلماتكس واحدة من أولى الشركات التي حصلت على دعم من برنامج NTDP”.

وتأسست انتلماتكس من قبل علماء من معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) بهدف معالجة الفجوة في تقنية الذكاء الاصطناعي ورأس المال البشري في المنطقة من خلال منتجها الرئيسي، منصة ذكاء القرارات المؤسسي (EDIX) التي تهدف لأن تكون أكثر منصات الذكاء الاصطناعي المؤسسي سهولة في الاستخدام على مستوى العالم، وهي مصممة لتكون سهلة الوصول والاستخدام لجميع أنواع المستفيدين داخل المؤسسة، من مجلس الادارة إلى مسؤول المتجر، مما يزيد من تأثير المنصة ويسرّع تبنيها داخل المؤسسة دون الحاجة إلى تواجد مهارات عالية في الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزير التعليم: استضافتنا لأولمبياد الكيمياء الدولي 2024 انطلاقاً من رؤية ولي العهد

وقال د. أنس الفارس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انتلماتكس: “تعد منصة EDIX محطة واحدة وحلا شاملا للمؤسسات في القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتها، دون القلق بشأن نقص المهارات في الذكاء الاصطناعي أو الاستثمار الكبير في بناء الأنظمة والبنية التحتية”.

ومن جهته، أفاد نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، “منتجات انتلماتكس للذكاء الاصطناعي ضرورية للمؤسسات في المنطقة حيث تساعدها في تبني الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار”.

وبدوره علق بدر الخرافي، رئيس مجلس إدارة مجموعة زين، “الشركات التي لم يكن بإمكانها تحمل الوقت والتكلفة لتطوير قدراتها في الذكاء الاصطناعي يمكنها الان الاعتماد على تقنيات انتلماتكس لتعزيز إنتاجيتها”.

وصرح يوسف البابطين، الشريك في شروق بارتنرز، “يتماشى هذا الاستثمار في انتلماتكس مع التزامنا بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تعالج التحديات المعقدة وتفتح فرص نمو جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديداً في المملكة العربية السعودية”.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة.. اليوم
  • عاجل.. رئيس الوزراء يعلن إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • محمد الشرقي يلتقي فريق جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي ويطلع على تحضيرات إطلاق النسخة المقبلة
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء.. وإصدار 17 قرارًا
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • وزير المالية المصري: سنحصل على الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة 820 مليون دولار خلال أيام
  • السعودية تستكمل ملف مونديال 2034.. وولي العهد يوقعه “قبل تسليمه”
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 25 مشروعًا مائيًا وبيئيًا في منطقة عسير بأكثر من 960 مليون ريال
  • ظهرا بجانب ولي العهد السعودي.. الكشف عن هوية الطفلين المشاركين في تسليم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم