أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بث القنوات التعليمية والمنصات التعليمية سيكون مركزيا ويتاح لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه ينضم لهذه القنوات مجموعة من المعلمين المتميزين على مستوى الجمهورية، فضلا عن إتاحة منصة بث مباشر خاصة بكل مديرية لجميع المراحل التعليمية، وكذلك إنشاء قناة يوتيوب خاصة لإعادة الحصص.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليمي، الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، وإيمان صبري مساعد الوزير لشئون التعليم الخاص، لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير أنه تم التوجيه بحزمة إجراءات بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي، وذلك من خلال إنتاج مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية، تتم من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الاساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية وينتهى بتقرير تشخيصي علاجى على أداء الطالب وأوجه الضعف، وسيتم إتاحة هذه المواد التعليمية والتدريبية على موقع الوزارة.

«التقويم من أجل التعلم»

كما أكد الوزير على إتاحة بنوك للأسئلة في إطار مشروع «التقويم من أجل التعلم» لجميع المراحل الدراسية بدءا من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثالث الثانوي من أجل التعلم لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه تم تدريب 5 آلاف معلم على صياغة المفردات الاختبارية التي تقيس مستويات التفكير العليا، وسيتم الاستمرار فى تدريب باقى المعلمين.

أما بالنسبة للأنشطة المدرسية، أوضح وزير التعليم أنه تم عمل أولمبياد مصر، ودورى المدارس، وسيتم إذاعة تلك الأنشطة على قناة مدرستنا، فصلا عن تعظيم دور يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة في المدارس بكافة أنحاء الجمهورية.

معارض «أهلا مدرستي»

ووجه الوزير بضرورة تفعيل معارض «أهلا مدرستي» للأدوات المدرسية، بأسعار مناسبة من خلال الوحدة المنتجة على مستوى الإدارات التعليمية والمديريات التعليمية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت وردة الفقى مدير إدارة التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأحد مع أعضاء التعليم الثانوي، ومديرى مراحل التعليم الإعدادي والثانوى ومديرى التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية.

 وتضمن الاجتماع  الآتي:

 مناقشة القرارات الوزارية الجديدة الخاصة بالتعليم الثانوي ) قرار 138 ، القرار (17).

 بالنسبة لتحويلات طلاب المرحلة الثانوية تحويلات المرحلة الثانوية هى مسئولية إدراة التعليم الثانوي بالإدارة ويجب توقيعها وختمها بختم التعليم الثانوي بالإدارة.

كافة الموافقات التي وردت للمديرية يتم نشرها أول بأول على الجروب ويجب طباعتها والبحث فيها.

 نشر بيان بأسماء الإدارات المحظورة .

التأكد من سد العجز في أعداد المعلمين فى المواد المختلفة والتعاون مع التوجيهات قدر الإمكان في سد العجز بالمرحلة.

 الاستعداد للإحصاء الاستقراري، وتسجيل مدارس الخدمات على الفورم الذى سيتم نشره، وتحديث قاعدة بيانات مدارس المرحلة الثانوية إذا تم تغيير اسم مدرسة، لا  يكتب اسم المدرسة سابقا بعد الاسم الجديد على الفورم الذى سيتم نشره ايضًا.

الالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني اليومي على الفورم بالنسبة للفترة الصباحية قبل الساعة 10 صباحا والتعديل بعد اكتمال غياب الفترتين قبل الساعة 1 ظهرا.

 الإلتزام بمواعيد جداول اليوم الدراسي بمدارس الخدمات وانتظام الدراسة بتلك المدارس.

 الالتزام الكامل بأي قرار يصدر عن إدارة التعليم الثانوي بالمديرية ينظم آليات العمل بإدارات المحافظة سواء كل إدارة على حدى أو الإدارات مجمعة.

مناقشة ما يستجد من أعمال والرد على الاستفسارات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • بعد بيان التعليم.. القصة الكاملة لـ تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة