نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن اعتماد إنشاء الشركات افتراضيا وتأسيس الشركات إلكترونيا، وقيدها بالسجل التجاري، على أن يتم الاكتفاء بالحصول على المستندات اللازمة لتأسيسها إلكترونيا من الجهات المصدرة لها بديلا عن المستندات الورقية، حال استيفاء الاشتراطات اللازمة لذلك مع الجهات المصدرة لهذه المستندات.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن اعتماد رقم السجل التجارى والمكون من 15 رقما كرقم موحد للسجل التجاري على مستوى الجمهورية، ويتم إصداره بصورة الكترونية عند القيد في السجل التجاري.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن استحداث خدمة جديدة بالسجل التجاري تحت مسمى إثبات وكيل مفوض بجميع أنواع المنشآت والشركات يكون له الاختصاصات، التي يفوضه فيها الممثل القانوني للمنشأة أو للشركة.

وذكر القرار أن تعامل الخدمة المذكورة معاملة خدمة التأشير في السجل التجاري، مع تقديم المؤيدات اللازمة لإثبات هذه الخدمة في السجل التجاري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجل التجاری

إقرأ أيضاً:

إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية

ليبيا – في خطوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج اجتماعين منفصلين مع مجموعة من الشركات الصينية الرائدة في مجالات متعددة ومتنوعة اقتصادية، واستثمارية، بحضور كل من رئيس اتحاد عام غرف التجارة والصناعه والزراعة محمد الرعيض، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال رشيد صوان .

وبحث خلال الاجتماعين وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة إمكانية التعاون بين الطرفين في المجالات التجارية والاستثمارات، بالأخص في قطاع الصناعة، والمقاولات، والبنية التحتية.

وناقش الجانبان سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية مشتركة، و مذكرات تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك

من جانبها، أبدت الشركات الصينية استعدادها للإسهام في مشاريع البنية التحتية والصناعية والاستثمار في ليبيا، والاستفادة من الفرص والامتيازات التي تحظى بها ليبيا جغرافياً، وإقليمياً، واقتصادياً، وماتوفره التشريعات الليبية للمستثمرين.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على ضرورة التنسيق بين الجانبين الليبي والصيني لإبرام اتفاقيات تعاون ثنائية؛ لفتح آفاق التعاون بين القطاع الخاص الليبي الصيني وبما يحقق المصالح الاقتصادية المشتركة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • ضبط سيارة محملة بدجاج نافق قبل توزيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • صور.. ضبط كمية من اللحوم الفاسدة داخل مصنع بكوم أوشيم في الفيوم
  • ‏‎الحويج يؤكد على ضبط الاسعار وتنظيم العمالة الوافدة