كشف جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل انعقاد جلسة الحوار الوطني بشأن تمكين الشباب، مشيرا إلى أن الجلسة كانت ثرية وحيوية، وتمثل أعلى نسبة مشاركة على مستوى 70 جلسة عقدت حتى الآن.

هل تجوز النيابة في العبادات؟.. خالد الجندي يوضح (فيديو) استشاري طب نفسي: 27 مليون شخص في مصر يعانون من اضطرابات نفسية (فيديو) تفاصيل جلسة تمكين الشباب

وقال الكشكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "TeN" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في 2014 وهو يولي الشباب أهمية كاملة، لافتا إلى أن هناك نحو 124 نائب في مجلس النواب في الفئة العمرية من 25 إلى 36 عاما.

ولفت جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن الجلسة حظت باهتمام كبيرة، وشهدت مقترحات عديدة من المشاركين، ومنها إعادة إنعاش الاتحادات الطلابية في الجامعات، منوها بأن روح التركيبة السكانية في مصر أغلبها من الشباب، منوها بأنه اقترح أن يتم تخصيص عام للثقافة والإبداع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمال الكشكي مجلس أمناء الحوار الوطني جلسة الحوار الوطني تمكين الشباب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف

قال المهندس فتحي شومان رئيس الاتحاد الشبابي لدعم مصر وعضو الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية ان استضافة وزارة الشباب والرياضة لمعارض التوظيف يعد خطوة إيجابية نحو معالجة قضية البطالة بين الشباب في الدولة حيث توفر معارض التوظيف منصة لأصحاب العمل للتواصل مع الموظفين المحتملين وتوفر فرصًا للتواصل والتوظيف من خلال تنظيم ودعم هذه الأحداث تُظهر وزارة الشباب التزامها بدعم الشباب في سعيهم للحصول على عمل والتقدم الوظيفي.


وأضاف شومان يمكن لمعارض التوظيف أن تساعد في سد الفجوة بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل مما يساهم في نهاية المطاف في النمو الاقتصادي والتنمية في البلاد.

واكد شومان يسلط تركيز الوزارة على معارض التوظيف الضوء أيضًا على أهمية الاستثمار في تمكين الشباب وتنمية القوى العاملة من خلال تسهيل الوصول إلى فرص العمل والموارد المهنية تمكن وزارة الشباب الأفراد الشباب من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في سوق العمل. واضاف شومان تعمل معارض التوظيف كمنصة قيمة للأفراد الشباب لاستكشاف خيارات مهنية مختلفة وجمع المعلومات حول أصحاب العمل المحتملين وتعزيز شبكتهم المهنية وفي نهاية المطاف تعكس جهود الوزارة لدعم معارض التوظيف التزامًا أوسع بتعزيز تمكين الشباب والازدهار الاقتصادي داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة