كشف النائب أحمد فتحى مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، تفاصيل جلسة التمكين السياسي للشباب ودعم الأنشطة الطلابية في الحوار الوطني اليوم، لافتا إلى الجلسة ممتدة حتى الـ 11 مساءا.

وأضاف النائب أحمد فتحي  خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة" أن مجموعة كبيرة من الشباب شاركت فى الجلسات اليوم من مختلف جامعات مصر من أسوان حتى الاسكندرية، لافتا إلى أن فى عهد الرئيس السيسى تم التمكين السياسي للشباب حيث برلمان  2010 كان تمكين الشباب بنسبة 8%، وبرلمان 2012 كانت النسبة 11% وبرلمان 2015 كانت النسبة 15%، وبرلمان 2021 بنسبة 21%.

 اللجان النوعية

وأوضح النائب أحمد أن المشاكل التى تواجه الطلبة في المدارس والجامعات تنفيذ اللائحة الداخلية لاتحادات الطلبة، مؤكدا ان الشباب اليوم قدم مشروع قانون انتخابات اتحاد الطلبة 

وأشار النائب احمد فتحى أن من أن الشباب طالبوا اليوم بالربط بين اللجان النوعية داخل اتحادات الطلبة بالمدارس والجامعات مع الوزارات المعنية، وزيادتها ليكونوا ممثلين  لرؤية الدولة 2030، وطالبوا بالمشاركة في تعديل وتطوير برامج الحكومة وكان لهم رؤية محترمة جدا في هذا الشأن.

وأكد النائب أحمد فتحى، أن الشباب تتحدثوا اليوم عن عدد من الملفات المهمة، وتساءلوا لماذا يتم ربط الشباب فقط بوزارة الرياضة، لافتا إلى أن أهم المشاكل التى تواجه الشباب وتم عرضها اليوم هو  الدعم المادي و التراخيص للأنشطة الطلابية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الطلاب الانشطة الطلابية التمكين السياسي الحوار الوطني الحوار الوطني اليوم النائب أحمد

إقرأ أيضاً:

تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

 

“يمثل اليوم العالمي لكبار السن، والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل سنة، فرصةً لتعزيز الوعي بأهمية دور كبار السن، والتعبير عن تقدير مساهماتهم في المجتمع، وتوجيه الجهود نحو تحسين ظروف حياتهم وضمان حقوقهم. كما يشكل هذا اليوم مناسبةً لترسيخ ثقافة احترام كبار السن، وتسليط الضوء على السبل الكفيلة بتعزيز صحتهم ورفاههم.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة العالم الاحتفاء بهذه المناسبة، مع التركيز على جهود الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة العزيزة من المجتمع. وتولي الدولة اهتماماً كبيراً بكبار السن، وتحرص الجهات المعنية على توفير سبل الرعاية والدعم لهم بغية الارتقاء بجودة حياتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، متيحةً لهم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية المتكاملة.
وتدرك الدولة أهمية الجانب النفسي في تمكين كبار السن، وهو ما يتجلى في إنشاء منظومة رعاية شاملة لتوفير الاستقرار النفسي لهم، وإطلاق البرامج التوعوية المتمحورة حول تمتين الصلة بين الأجيال، وتعزيز الترابط الأُسَري والتماسك المُجتَمعي. ونحرص في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، على تطوير منظومة تشريعية كفيلة بضمان عدم تعرض كبار السن للتمييز بجميع أشكاله، وصون حقوقهم وتعزيز مشاركتهم في كنف مجتمع يقدر إسهاماتهم ويدرك أهمية دورهم.”


مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • أحمد حلمي يوجه دعوة خاصة لـ نجم بيراميدز السابق
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: تحويل الدعم العيني لنقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • مصر أكتوبر: دعوة الرئيس للحوار الوطني تأكيد على ثقته بالحوار
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني